انتقاد التشكيلة المثالية لبطولة أوروبا بسبب غياب الهداف رونالدو

Euro 2020 - Group F - Portugal v France Soccer Football - Euro 2020 - Group F - Portugal v France - Puskas Arena, Budapest, Hungary - June 23, 2021 Portugal's Cristiano Ronaldo celebrates scoring their second goal Pool via REUTERS/Bernadett Szabo TPX IMAGES OF THE DAY
رونالدو يحتفل بهدفه بمرمى فرنسا في يورو 2020 (رويترز)

أثار إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، للتشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا في بطولة أمم أوروبا (يورو 2020)، جدلا  واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وضمت التشكيلة التي أعلن عنها الحساب الرسمي لبطولة اليورو عبر موقع تويتر، الثلاثاء، في مركز حراسة المرمى الإيطالي جانلويجي دوناروما، وفي الدفاع الإيطاليين ليوناردو بونوتشي وليوناردو سبيناتزولا، بالإضافة إلى المدافعين الإنجليزيين لوك شو وهاري ماغواير.

وتكوّن خط الوسط من 3 لاعبين، هم الدانماركي بيير إيميل هويبيرغ، والإيطالي جورجينيو، والإسباني الشاب بيدري، أما خط الهجوم فجاء فيه، البلجيكي روميلو لوكاكو، والإنجليزي رحيم ستيرلينغ، والإيطالي فيديريكو كييزا.

وانتقد نشطاء التشكيلة المثالية لليورو بعد خلوها من هدّافَـي البطولة بـ5 أهداف، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والتشيكي باتريك ستشيك، متسائلين عن أحقية المهاجمين الآخرين الذين لم يصلوا إلى أرقام المهاجمَين في البطولة القارية.

ولم يكن انتقاد الجماهير مقتصرا على خط الهجوم، فهناك من أبدى استغرابه من عدم وجود لاعب مثل لوك شو الإنجليزي رغم تقديمه أداء ممتازا طوال فترات البطولة، فيما انتقد آخرون وجود لاعب مثل سبيناتزولا الذي لم يخض آخر مباراتين مع إيطاليا.

واقترح بعض المغردين التشكيلة التي يرونها الأفضل من وجهة نظرهم، في الوقت الذي استبدل فيه آخرون بأسماء بعض اللاعبين، أسماء جديدة يرون أنها أحق بالوجود في التشكيلة المثالية.

في المقابل، هنأت بعض الأندية الأوروبية لاعبيها الذين ضمتهم تشكيلة اليورو، مثل أندية تشلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وبرشلونة الإسباني.