صدمة لاختفاء الكؤوس.. كاف يعرض مساعدة مصر لاستعادة "تذكارات لا تقدر بثمن"

Egypt players celebrate victory over Cameroon in African Nations Cup final in Accra
كأس أمم أفريقيا من بين أبرز المقتنيات التي اختفت من مقر الاتحاد المصري (رويترز)

أعرب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن صدمته لاختفاء كأس أمم أفريقيا وكؤوس أخرى من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، وعرض المساعدة لاستعادة تلك التذكارات "التي لا تقدر بثمن".

وكتب الكاف في تغريدة له عبر موقع تويتر اليوم الأحد "تلقى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التقارير الصادمة حول فقدان الكؤوس الخاصة بكأس الأمم الأفريقية من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم".

وأضاف "أبوابنا مفتوحة لدعم الاتحاد المصري لتعويض هذه التذكارات التي لا تقدر بثمن".

وتداولت وسائل إعلام رياضية مصرية قبل أيام خبر اختفاء كؤوس الأمم الأفريقية وبعض الميداليات والمتعلقات الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم، مما دفع اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة لفتح تحقيقات حول الموضوع.

وأوضح اتحاد الكرة المصري في بيان أنه "في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد حاليا لمقره الرئيسي ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكؤوس القديمة في مخازن الاتحاد التي كان من المفترض أن تتم الاستعانة بها في عملية التطوير".

وأضاف "تجرى حاليا تحقيقات للتأكد من مصير هذه الكؤوس القديمة، وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2013 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة؟".

المصدر : وكالات