هزة مالية بسبب غياب الجماهير.. كورونا يكبد بايرن ميونيخ خسائر بعشرات الملايين

SV Werder Bremen v FC Bayern Muenchen - Bundesliga
الرئيس الشرفي للبايرن: طالما لا توجد جماهير خلال المباريات التي تقام على ملعبنا فإن بايرن  يفقد بين 50 و60 مليون يورو (غيتي)

يرى أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا، أن النادي سيتعرض لهزة مالية كبيرة في ظل غياب الجماهير عن المدرجات بسبب جائحة كورونا.

وقال هونيس في برنامج تلفزيوني، "طالما لا توجد جماهير في المباريات التي تقام على ملعبنا فإن بايرن يفقد بين 50 و60 مليون يورو".

وأوضح هونيس أن خوض الفريق المباريات على أرضه من دون جمهور لمدة موسمين "ليس بالأمر السهل" بالنسبة لبايرن، مؤكدا في الوقت ذاته أن النادي البافاري -أغنى ناد ألماني- لن "ينكسر".

كما استبعد هونيس أن يبرم بايرن هذا الصيف صفقة أغلى من القيمة التي دفعها لضم ليروي ساني من مانشستر سيتي والتي بلغت نحو 50 مليون يورو.

وأشار هونيس إلى أن بايرن لا يعاني من الضغوط فيما يتعلق بإبرام صفقات جديدة رغم أجندة المباريات المزدحمة.

وأكد أنه بعد الفوز بـ3 ألقاب هذا الموسم فمن الممكن تجربة أمور جديدة، في إشارة إلى المواهب الشابة في الفريق، وعلى رأسهم الهولندي الصاعد جوشوا زيركيزي الذي شارك مع الفريق للمرة الأولى في الموسم الماضي ونجح في هز الشباك.

وبسبب جائحة كورونا ستبقى فترة الانتقالات الصيفية مفتوحة لمدة أطول هذا االعام وسط تكهنات بشأن إمكانية رحيل الإسبانيين تياغو ألكانتارا وخافي مارتينيز في الوقت الذي لم يجدد فيه المدافع النمساوي ديفيد ألابا عقده الذي ينتهي في 2021.

المصدر : وكالات