ميدو يطالب باقتطاع 75% من رواتب بعض اللاعبين بالدوري المصري

ميدو
ميدو استدل بالدوريات الأوروبية والدوري المغربي للدفاع عن رأيه (مواقع التواصل الاجتماعي)

قال لاعب المنتخب المصري السابق أحمد حسام الشهير بـ"ميدو" إنه يجب على الحكومة المصرية فرض ضرائب بنسبة 75% على لاعبي الدوري المصري الذين تتخطى رواتبهم 20 مليون جنيه (نحو 1.2 مليون دولار) سنويا.

وقال ميدو خلال أحد البرامج التلفزيونية مساء أمس إن "وضع اللاعبين والمدربين والإعلاميين تحت شرائح ضريبية مضاعفة إذا تخطوا رقما معينا هو الحل الوحيد لشفاء غليل الناس الغلابة الذين يصدمون حين سماعهم بالأرقام الكبيرة وهم يشاهدون دوريا متواضعا جدا في مصر".

وأثار التصريح الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض بسبب ارتفاع أجور اللاعبين، مما وصفوها بالأرقام الخيالية، خاصة بعد انضمام اللاعب رمضان صبحي غلى نادي براميدز.

 

ودافع اللاعب عن وجهة نظره في سلسلة تغريدات، واستند إلى ما يطبق في الدوريات الأوروبية ومن بينها الدوري الفرنسي حيث تقتطع الدولة 75% من راتب أي لاعب تتجاوز مداخيله مليون يورو سنويا.

كما استدل اللاعب السابق لنادي توتنهام بالدوري المغربي الذي أثبت قوته بوصول فرق مغربية عديدة إلى المراحل النهائية للمسابقات القارية، رغم أن اللاعبين يتقاضون هناك أجورا تصل إلى 35% مما يحصل عليه اللاعبون في الدوري المصري، وفق تعبيره.