الكاف يوقع حزمة عقوبات على الوداد والترجي والزمالك ونهضة بركان

Soccer Football - African Champions League - Esperance Sportive v Wydad Casablanca, Olympique de Rades Stadium, Rades, Tunisia - May 31, 2019 Esperance fans celebrate after winning the CAF Champions League. REUTERS/Zoubeir Souissi
إشعال الألعاب النارية تسبب في تغريم الترجي والوداد (رويترز)

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) فرض غرامات مالية على ناديي الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي بسبب أعمال شغب جماهيرية في نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما قررت تغريم الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي جراء الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأعلن الكاف في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء، توقيع غرامة مالية بـ15 ألف دولار، على كل من الوداد والترجي بسبب إطلاق جماهيرهما الألعاب النارية على أرض الملعب في مباراة الذهاب بالمغرب.

وذكر بيان لجنة الانضباط توقيع غرامة مالية قدرها 22.5 ألف دولار، لقيام جمهور الزمالك بإشعال الألعاب النارية واستخدام الليزر وإلقاء زجاجات المياه الفارغة داخل أرضية الملعب.

كما ذكر بيان العقوبات توقيع غرامة قدرها 30 ألف دولار على نادي نهضة بركان بسبب سلوك عدائي لبعض مسؤوليه تجاه حكام المباراة، وسلوك غير رياضي وعنيف خلال اللقاء.

كما اتخذت لجنة الانضباط قرارا بإيقاف عمر النمساوي لاعب نهضة بركان أربع مباريات مع فرض غرامة مالية عليه قدرها عشرة آلاف دولار، بسبب سلوكه العنيف تجاه الحكم عند تسلم الميداليات الفضية.

ولم تتخذ لجنة الانضباط أي عقوبة على رئيس نادي نهضة بركان والاتحاد المغربي فوزي لقجع على خلفية أزمته مع الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، وذلك بسبب تضارب التقارير التي تم إرسالها من قبل الحكم ومراقب المباراة. 

ولم تتطرق العقوبات إلى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد في ملعب رادس بتونس، حيث ستتم دراسة القضية برمتها خلال اجتماع لجنة الانضباط غدا الأربعاء، والذي تم توجيه الدعوة لكل أطراف الأزمة لحضوره وتقديم مذكرات مكتوبة بحجج كل منهما.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالة الأناضول