بعد وفاة طفلته بالسرطان.. عالم الساحرة المستديرة يواسي لويس إنريكي

MADRID, SPAIN - MAY 27: Head coach Luis Enrique Martinez of FC Barcelona poses with his daughte for a picture with the King's Cup after winning the Copa Del Rey Final between FC Barcelona and Deportivo Alaves at Vicente Calderon Stadium on May 27, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

قدّم نجوم كرة القدم تعازيهم إلى لويس إنريكي المدرب السابق لبرشلونة ومنتخب إسبانيا، بوفاة ابنته عن تسع سنوات بعد صراع مع مرض السرطان أمس الخميس.

وعبّر نجوم أمثال ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ولويس سوايز وغيرهم الكثير، عن حزنهم ومواساتهم لإنريكي الذي ضحى بمنصبه مدربا لمنتخب "لاروخا" في يونيو/حزيران الماضي حتى يقضي وقتا أطول مع ابنته التي خسرت صراعا ضد سرطان العظام استمر خمسة أشهر فقط.

وقال إنريكي في بيان "توفيت ابنتنا تشانا بعد ظهر اليوم (أمس الخميس) وعمرها تسع سنوات، بعد صراع استمر خمسة أشهر مع سرطان العظام".

وأضاف "نريد توجيه الشكر لكل من غمرنا بالمشاعر الدافئة على مدار الأشهر القليلة الماضية.. سنفتقدك كثيرا لكن سنتذكرك كل يوم في حياتنا مع أمل أن نلتقي مرة أخرى في المستقبل.. ستكون النجمة التي ترشد عائلتنا".

وبدأ لاعبو برشلونة اليوم تدريبهم بالوقوف دقيقة صمت على روح ابنة مدربهم السابق الذي حققوا معه ألقاب الدوري والكأس ودوري الأبطال.

وأرسل رئيس البرسا جوسيب ماريا بارتوميو، تعازيه بالنيابة عن بطل إسبانيا، وكتب على تويتر "كل الدعم والمواساة إلى لويس إنريكي وزوجته وكل عائلته في هذا الوقت المؤلم"، وأضاف "كل عائلة برشلونة متأثرة بفقدان تشانا. تعازينا وتعاطفنا مع العائلة".



بدورها أعلنت رابطة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" -اليوم الجمعة- أن مباريات المسابقة بقسميها الأول والثاني ستشهد وقوف الجميع قبل بدايتها دقيقة حداد على روح ابنة إنريكي.

وقالت رابطة الدوري الإسباني في بيان لها: "نود أن نعرب عن خالص تعازينا للويس إنريكي وجميع أفراد أسرته، نتحد معهم في آلامهم خلال هذه اللحظات العصيبة".

undefined

من جانبه، طالب الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن يقف الجميع دقيقة حداد على ابنة إنريكي قبل جميع المباريات في جميع المسابقات الرسمية التي ستقام مطلع الأسبوع المقبل.

كما طالب الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" بأن يقف الجميع دقيقة حدادا على ابنة إنريكي قبل انطلاق مباراتي إسبانيا الدوليتين أمام كل من رومانيا وجزر فاروه في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وتقام المباراتان يومي الخامس والتاسع من الشهر المقبل، وتأتيان ضمن منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2020.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات