بعد سنوات من المرض.. وفاة جونيور أغوغو مهاجم غانا والزمالك السابق

El Zamalek's Junior Agogo celebrates after scoring against Al ahlyl during their African Champions League soccer match in Cairo September 14, 2008. REUTERS/Amr Dalsh (EGYPT)
أغوغو انضم لفريق الزمالك المصري بعد تألقه بأمم أفريقيا 2008 (رويترز)

توفي المهاجم الدولي الغاني ونادي الزمالك المصري السابق جونيور أغوغو عن أربعين عاما في لندن صباح اليوم الخميس بعد صراع طويل مع المرض.

ونعى الاتحاد الغاني للعبة مهاجمه، الذي حل ثالثا مع منتخب "النجوم السوداء" في كأس الأمم الأفريقية عام 2008 على أرضه؛ قائلا "يشعر الاتحاد الغاني لكرة القدم بالحزن نتيجة الموت الفجائي لنجم غانا السابق جونيور أغوغو. نيابة عن عائلة كرة القدم الغانية نقدم خالص تعازينا لعائلة نجمنا. فلترقد روحه بسلام".

في حين غرد الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنعي أغوغو مع صورتين له بقميص منتخب بلاده.

وتعرض اللاعب في 2015 لسكتة دماغية بعد عامين من اعتزاله، أصابته بعجز عن الكلام بصورة طبيعية، وعانى كثيرا من مضاعفاتها.

وتسبب هذا الأمر في فقدانه الثقة بنفسه وانعزاله عن الناس، حسب ما قاله في تصريح تلفزيوني.

وخاض أغوغو 27 مباراة مع منتخب غانا، سجل فيها 12 هدفا، واستهل مسيرته عام 1997 مع فريق شيفيلد ونسداي الإنجليزي، الذي أعاره لعدة أندية في إنجلترا.

وانتقل بعدها إلى الولايات المتحدة، وتوج بلقب الدوري مع سان خوسيه إيرثكويكس عام 2001، ثم برز مع بريستول روفرز الإنجليزي بين 2003 و2006.

وانضم المهاجم الراحل لفريق الزمالك المصري في موسم 2009، ودخل معه في صراعات قانونية، وأنهى مسيرته الكروية مع هيبرنيان الأسكتلندي في 2012.

المصدر : الفرنسية