رفض إجراء جراحة بالقلب ليحقق حلم اللعب بكأس الأمم فمات بالملعب

JOHANNESBURG, SOUTH AFRICA - DECEMBER 21: (SOUTH AFRICA OUT) Papy Faty of Wits during the Absa Premiership match between Bidvest Wits and Bloemfontein Celtic at Bidvest Stadium on December 21, 2013 in Johannesburg, South Africa. (Photo by Lefty Shivambu/Gallo Images/Getty Images)
لاعب منتخب بوروندي لكرة القدم بابي فاتي (غيتي)

نعى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاعب منتخب بوروندي بابي فاتي الذي توفى بسبب إصابته بأزمة قلبية أثناء مباراة بالدوري في آي سواتيني بين فريقه مالانتي تشيفز وجرين مامبا الخميس الماضي.

وكان اللاعب -الذي شارك في التأهل التاريخي لمنتخب بلاده لكأس الأمم الأفريقية القادمة في مصر- يحلم بالمشاركة في البطولة، وهو ما جعله يرفض إجراء عملية جراحية بالقلب كانت سببا في استغناء بيديفست الجنوب أفريقي عنه وابتعاده عن المنتخب نحو ثلاث سنوات.

وأقنع البعض اللاعب بأنه يستطيع التداوي بالطرق التقليدية الأفريقية وأنه يستطيع اللعب دون مشكلة، حتى أنه قبل يوم واحد من وفاته صرح ساخرا لإحدى الصحف في بلاده بأن الطبيب قال له إنه سيموت إذا استمر في اللعب دون تدخل جراحي.

ولم يكمل فاتي ربع ساعة من المباراة حيث سقط مغشيا عليه، وباءت كل محاولات إنقاذه بالفشل فتم نقله إلى المستشفى لكن وافته المنية في الطريق ليموت معه حلمه الكبير بكأس الأمم.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي