صلاح يقود مصر لاكتساح جوائز الاتحاد الأفريقي

epa06417125 Mohamed Salah of Egypt arrives for the annual CAF (Confederation of African Football) 2017 Awards Ceremony in Accra, Ghana, 04 January 2018. EPA-EFE/CHRISTIAN THOMPSON
صلاح تفوق مع نادي ليفربول وتألق مع المنتخب المصري (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) جوائزه السنوية لعام 2017 في حفل أقيم الخميس بالعاصمة الغانية أكرا، ونالت مصر حصة الأسد بحصولها على لقب أفضل لاعب وأفضل مدرب وأفضل منتخب.

وتوّج النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب بفضل الأداء اللافت الذي يقدمه مع نادي ليفربول الإنجليزي، ومساهمته في نجاحات المنتخب المصري الذي تأهل إلى كأس العالم وبلغ نهائي كأس أمم أفريقيا.

وتفوّق صلاح على السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول, والغابوني بيير إمريك أوباميانغ.

من جانب آخر، أحرز المدرب الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر جائزة أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2017، إثر نجاحه في قيادة المنتخب المصري للتأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا بعد غياب دام 28 عاما، كما بلغ الفراعنة تحت قيادته نهائي كأس أمم أفريقيا في الغابون مطلع العام الماضي.

وتفوّق كوبر على مدرب الوداد البيضاوي الحسين عموته المتوج بدوري أبطال أفريقيا، ومدرب منتخب نيجيريا جيرنوت روهر المتأهل للمونديال بعد مشوار رائع في التصفيات من دون هزيمة.

وتوّج المنتخب المصري بجائزة أفضل منتخب في القارة السمراء بعد المشوار المميز في تصفيات المونديال، والعودة الموفقة إلى منافسات كأس أمم أفريقيا بعد غياب في ثلاث دورات متتالية.

وتفوق المنتخب المصري على منتخب الكاميرون الفائز بكأس أمم أفريقيا العام الماضي ومنتخب نيجيريا.

وعلى مستوى الأندية، توج الوداد البيضاوي المغربي بجائزة أفضل ناد أفريقي عقب تتويجه بأحدث نسخة لدوري  أبطال أفريقيا، وذلك للمرة الثانية في تاريخه والأولى بعد غياب دام 25 عاما.

وتفوق النادي المغربي على الأهلي المصري الذي خاض المباراة النهائية في المسابقة القارية، وتي بي 
مازيمبي من الكونغو الديمقراطية المتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي العام الماضي.

المصدر : وكالات