مارادونا يهب لنجدة رئيس فنزويلا

Venezuela's President Nicolas Maduro attends a soccer practice with Argentina soccer legend Diego Maradona in Caracas, Venezuela November 7, 2017. Miraflores Palace/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY
مارادونا هنّأ مادورو على مقاومة هجمات المعارضة (رويترز)

تبادل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا بعض التمريرات مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمام كاميرات التلفزيون، وعبّر له مجددا عن دعمه في كراكاس.

وقال بطل العالم السابق "نحن جنود نيكولاس.. جئت مع عائلتي أعبر عن دعمي له"، داعيا الزعيم الاشتراكي -الذي تعيش بلاده منذ أشهر عدة أزمة سياسية خطيرة- إلى "عدم الاستسلام".

وهنأ مارادونا الرئيس الفنزويلي على "مقاومة العديد من هجمات المعارضة" بعد أشهر من المظاهرات الداعية إلى رحيله والتي راح ضحيتها 125 شخصا بين أبريل/نيسان ويوليو/تموز الماضيين.

وارتدى مادورو ملابس رياضية لهذه المناسبة، ووجه الشكر لنجم نابولي الإيطالي السابق، ومنحه صورة يظهر فيها جنبا إلى جنب مع الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو شافيز الذي استلم مقاليد السلطة بين عامي 1999 و2013 وتمتع بصداقة وثيقة مع مارادونا.

ومنح مادورو لمارادونا أيضا قميص منتخب فنزويلا يحمل الرقم 10 (رقمه مع منتخب الأرجنتين) واسمه.

ورغم وزنه الزائد وصعوبته في المشي والتنفس، أظهر مارادونا (57 عاما) أنه لا يزال يستمتع بلمسة مميزة مع الكرة.

وكان مارادونا وقع عقدا الاثنين في العاصمة الفنزويلية مع القناة التلفزيونية "تيليسور" لتقديم برنامج خلال كأس العالم 2018 المقررة في روسيا. وسيطلق على البرنامج التلفزيوني "من يد رقم 10″، في إشارة إلى الهدف الذي سجله مارادونا بيده في مرمى إنجلترا في مونديال المكسيك 1986 والذي توجت الأرجنتين بلقبه.

وسبق لمارادونا العمل مع قناة "تيليسور" في النسخة الأخيرة لكأس العالم في البرازيل عام 2014.

المصدر : الفرنسية