إيتو يقيّم غوارديولا ومورينيو

Sampdoria's Samuel Eto's reacts during the Italian Serie A soccer match UC Sampdoria vs Juventus FC at Luigi Ferraris stadium in Genoa, Italy, 02 May 2015.
إيتو اعتبر غوارديولا أفضل مدرب في العالم (الأوروبية)

أشاد الكاميروني صامويل إيتو بالإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، ووصفه بأنه "أفضل مدرب في العالم"، وقال إن البرتغالي جوزيه مورينيو مطالب بتعديل بعض الأمور في طريقة عمله للنجاح مع مانشستر يونايتد.

وفي تصريح لقناة "تيلي فوت" التليفزيونية الفرنسية اليوم الأحد، قال إيتو -لاعب فريق أنطاليا سبور التركي- "نسبة نجاح غوارديولا مع السيتي كبيرة فهو لديه كل شيء لينجح هناك، بالنسبة لي هو ما زال المدرب الأفضل في العالم".

وأضاف "هو دائما يريد أن يقدم الفريق ويلعب بشكل جيد، وسوف ينقل هذه الأمور إلى إنجلترا. نقطة قوته الكبيرة هي عدم تغييره لأفكاره، فنيا هو ما زال الأفضل، لا يوجد أي شيء إضافي لتقوله".

وتطرق إيتو في حديثه التلفزيوني إلى مورينيو قائلا "يجب على مورينيو الآن إعادة مانشستر يونايتد إلى الواجهة بعد غياب ثلاثة أعوام؛ لذا فإن من الضروري أن لا يعتمد على الأسلوب الدفاعي طوال الوقت".

وسبق لإيتو أن شن هجوما قاسيا على غوارديولا، واتهمه بعدم الحيادية عندما كان الثنائي معا في فريق برشلونة الإسباني.

وحقق إيتو الثلاثية التاريخية تحت قيادة غوارديولا ومورينيو، خلال فترة لعبه مع برشلونة في موسم 2008-2009، ومع إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2009-2010 على الترتيب.

المصدر : وكالة الأناضول