لاعبو الزمالك يتضامنون مع ضحايا مباراة إنبي

In this Sunday, Feb. 8, 2015 photo, Ultras White Knights soccer fans light flares during a match between Egyptian Premier League clubs Zamalek and ENPPI at the Air Defense Stadium in a suburb east of Cairo, Egypt. Egypt's Cabinet has indefinitely suspended the national soccer league after more than 20 fans were killed in a stampede and clashes with police outside the Cairo stadium. (AP Photo/Ahmed Abd El-Gwad, El Shorouk Newspaper) EGYPT OUT
لاعبو الزمالك تعرضوا لانتقادات واسعة لخوضهم مباراة إنبي بالرغم من وقوع عشرات القتلى والجرحى (أسوشيتد برس)

أعلن لاعبو نادي الزمالك تخصيص جزء من مستحقاتهم المالية لضحايا أحداث مباراتهم مع نادي إنبي التي شهدت مقتل وإصابة العشرات، وقرر اللاعبون عقد ندوة صحفية يوم غد السبت للدفاع عن موقفهم بعد خوضهم اللقاء بالرغم من الأحداث الدامية.

وقال اللاعبون في بيان أصدره النادي الذي يتصدر الترتيب في المسابقة المتوقفة بقرار حكومي، إنهم سيخصصون 5% من قيمة عقد كل لاعب و10% من المكافآت لصالح أهالي الضحايا، إضافة إلى التكفل بتكاليف عمرة لوالدي كل قتيل.

وأوضح اللاعبون أنهم قرروا بعد انتهاء اجتماع مع رئيس النادي والجهاز الفني بحث إمكانية إقامة عزاء لضحايا نادي الزمالك وتلقي العزاء بأنفسهم.

ولاحقت الاتهامات اللاعبين بعدم اكتراثهم بموت مشجعين قبل المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق في ملعب الدفاع الجوي يوم الأحد الماضي.

وينفي اللاعبون علمهم بالكارثة قبل انطلاق صافرة البداية، بينما يصرّ زميلهم عمر جابر -الذي رفض خوض المباراة وانسحب من التشكيلة الأساسية- على أن اللاعبين علموا بالحادث الذي تسبب في تأجيل بداية المباراة لنحو 45 دقيقة.

وقال اللاعبون في بيانهم إنهم يرحبون بعودة جابر الذي يخضع لتحقيق بعدما تراجع عن فسخ عقده مع النادي.

وتحقق النيابة العامة المصرية في الحادث الذي سبق أول مباراة جماهيرية كبيرة في الدوري يسمح للمشجعين بدخولها منذ كارثة ملعب بورسعيد التي قتل فيها أكثر من سبعين شخصا في أول فبراير/شباط 2012.

وبعد ساعات من الحادث، أعلنت الحكومة المصرية إيقاف مسابقة الدوري، لكن رئيس الوزراء إبراهيم محلب قال في مقابلة تلفزيونية الليلة الماضية إن الدوري سيستأنف خلال أسبوعين.

المصدر : رويترز