رفيق أوزيل في "أزمة أردوغان" يعلن قراره بشأن المنتخب

LONDON, UNITED KINGDOM - MAY 13: Turkish-German football player Mesut Ozil who plays for Arsenal (L) presents a jersey to Turkish President Recep Tayyip Erdogan before their meeting in London, United Kingdom on May 13, 2018.
غوندوغان وأوزيل التقيا أردوغان والتقطا الصور معه ليواجها حملة انتقادات حادة في ألمانيا

رغم الانتقادات الحادة التي طالته بسبب لقائه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتقاط الصور معه قبل أيام من انطلاق مونديال روسيا، كشف لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي إيلكاي غوندوغان عن نيته في الاستمرار بالمشاركة ضمن صفوف المنتخب الألماني رغم صدمة الإخفاق والخروج من دور المجموعات بمونديال روسيا.

ولدى سؤاله من قبل أحد المشجعين عبر إنستغرام بشأن أهم أهدافه في الفترة المقبلة، رد غوندوغان قائلا "التتويج بدوري أبطال أوروبا والفوز بلقب واحد على الأقل مع المنتخب".

وكان غوندوغان ومسعود أوزيل، زميله بالمنتخب الألماني قد التقيا أردوغان والتقطا الصور معه ليواجها حملة انتقادات حادة في ألمانيا، في ظل حقيقة أنهما ينحدران من أصول تركية.

ورد غوندوغان قبل أيام من انطلاق المونديال على الانتقادات قائلا إن الصور مع أردوغان لم تكن تحمل أي أهداف أو رسائل سياسية.

أما أوزيل فلم يرد حتى أواخر يوليو/تموز حيث أعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي نهاية مشواره مع المنتخب الألماني وشن هجوما ضد الاتحاد الألماني ورئيسه راينهارد غريندل وكذلك وسائل الإعلام وأحد الجهات الراعية للمنتخب، حيث اتهمهم بالعنصرية.

وبعد خروج المنتخب الألماني، المتوج بلقب مونديال 2014 بالبرازيل، من دور المجموعات في كأس العالم للمرة الأولى منذ 80 عاما، يستعد الفريق لبداية مشواره في النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا.

ويستهل المنتخب الألماني مشواره في دوري الأمم بلقاء نظيره الفرنسي بطل العالم في السادس من سبتمبر/أيلول المقبل كما يواجه منتخب بيرو وديا بعدها بثلاثة أيام.

ويعلن يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني قائمة الفريق في 29 أغسطس/آب الجاري.  

المصدر : الألمانية