سوريا تلعب بالملحق الآسيوي وكوريا الجنوبية بمونديال روسيا

Syria's players celebrate at the end of their FIFA World Cup 2018 qualification football match against Iran at the Azadi Stadium in Tehran on September 5, 2017. / AFP PHOTO / ATTA KENARE (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

حجز المنتخب السوري اليوم مقعده في الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بعد التعادل 2-2 أمام مضيفه الإيراني في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية.

وشهدت هذه الجولة أيضا تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى المونديال رسميا بعد تعادله مع مضيفه أوزبكستان دون أهداف، كما خسر المنتخب القطري أمام نظيره الصيني 1-2.

وعلى ملعب "آزادي" بطهران كان المنتخب السوري في حاجة للفوز على مضيفه الإيراني وإلى تعادل منافسيه أوزبكستان وكوريا الجنوبية ليتأهل رسميا إلى المونديال، لكنه فشل في الحفاظ على تقدمه وتعادل 2-2.

وتقدم المنتخب السوري بهدف سجله تامر الحاج محمد (13) محققا أول أهدافه الدولية، وتعادل المنتخب الإيراني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بهدف سجله سردار أزمون.

وفي الشوط الثاني أضاف أزمون الهدف الثاني للمنتخب الإيراني (64) قبل أن يتعادل عمر السومة للمنتخب السوري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 22 نقطة في صدارة الترتيب علما بأنه كان قد ضمن التأهل للمونديال قبل جولتين، في حين رفع المنتخب السوري رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام أوزبكستان.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب السوري دورا فاصلا مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية على أن يخوض الفائز منهما دورا فاصلا مع صاحب المركز الرابع في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

وحجز المنتخب الكوري الجنوبي مقعده في نهائيات كأس العالم بعد تعادله سلبيا مع مضيفه أوزبكستان.

ورفع المنتخب الكوري الجنوبي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، كما رفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع.

undefined

وتعد هذه هي المرة التاسعة على التوالي للمنتخب الكوري التي يشارك فيها بنهائيات المونديال، حيث بات سابع المنتخبات المتأهلة لمونديال روسيا بعد منتخبات روسيا والبرازيل وإيران واليابان والمكسيك وبلجيكا، في حين سقط المنتخب القطري أمام ضيفه الصيني 1-2 في مباراة تحصيل ترتيبية للفريقين.

وتقدم المنتخب القطري بهدف سجله أكرم عفيف (47)، وتعادل زي تشياو (74) للمنتخب الصيني قبل أن يسجل وو لي الهدف الثاني (83).

وأنهى المنتخب الصيني المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد زهينج زهي (81).

ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد المنتخب القطري عند سبع نقاط في المركز السادس الأخير.

المصدر : وكالات