أهلي طرابلس يقصي الزمالك ويتأهل مع اتحاد الجزائر

Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's Zamalek v Libya's Al Ahli Tripoli -
خرج الزمالك المصري من المنافسة إثر تعادله مع ضيفه أهلي طرابلس الليبي 2-2 في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأخفق الزمالك -بطل المسابقة خمس مرات آخرها عام 2002- في التأهل إلى ربع النهائي بعد أن صار رصيده ست نقاط مقابل تسع لأهلي طرابلس و11 لاتحاد الجزائر الذي تغلب اليوم على ضيفه كابس من زيمبابوي 4-1.

ووقف رصيد كابس عند ست نقاط، وتراجع إلى المركز الرابع الأخير خلف الزمالك.

وفي المباراة الأولى على ملعب برج العرب، وأمام نحو 25 ألف متفرج، سجل باسم مرسي هدف السبق للزمالك (14) قبل أن يرتكب محمد حمدي "الونش" خطأ في الوقت الإضافي من الشوط الأول ضد المهاجم مؤيد اللافي كلفه ركلة جزاء وإنذارا ثانيا ليكمل الزمالك المباراة بعشرة لاعبين.

ونفذ أنيس محمد سالتو الركلة بنجاح مدركا التعادل (45+3).

وفي الشوط الثاني، تقدم أهلي طرابلس عن طريق فاني مابيديه من جمهورية أفريقيا الوسطى إثر هجمة مرتدة مستغلا خروج الحارس أحمد الشناوي ووضع الكرة في المرمى الخالي (69).

ورغم النقص العددي، تمكن الزمالك من إدراك التعادل بواسطة النيجيري معروف يوسف الذي تابع برأسه كرة نفذها مصطفى فتحي من ركلة ركنية (75).

وفي المباراة الثانية على ملعب الخامس من يوليو/تموز، اكتسح اتحاد الجزائر ضيفه برباعية تعاقب على تسجيلها زيري حمار (36) وعكاشة حمزاوي (42) وأسامة درفالو (79 و88)، في حين سجل عباس أميدو (81) هدف كابس.

وفي ربع النهائي الذي يقام ذهابا وإيابا في سبتمبر/أيلول القادم، يلعب اتحاد الجزائر مع فيروفياريو الموزمبيقي، وأهلي طرابلس مع النجم الساحلي التونسي بطل المجموعة الأولى بعد استبعاد المريخ والهلال السودانيين.

وكان الاتحاد الأفريقي استبعد الفرق السودانية من مسابقاته بعد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) إيقاف الاتحاد السوداني لتدخل الحكومة في شؤونه.

المصدر : الفرنسية