استبعاد جيونبوك من المنافسة بأبطال آسيا

Jeonbuk Hyundai's forward Lee Jong-ho (2-L) is celebrated by teammates after scoring the second goal against Mamelodi Sundowns during the FIFA Club World Cup Japan 2016 match for 5th place in Suita, Osaka Prefecture, western Japan, 14 December 2016.
جيونبوك توج بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (الأوروبية)

رفضت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الجمعة طعن نادي جيونبوك الكوري الجنوبي، ورفضت السماح له بالمنافسة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم عام 2017 بسبب ضلوعه في فضيحة رشوة في بلاده عام 2013.

وكان الاتحاد الآسيوي للعبة أعلن الشهر الماضي أن أجهزته الرقابية والتنظيمية قررت منع النادي الكوري الجنوبي من الدفاع عن لقب دوري الأبطال الموسم الحالي.

وأكد أن جيجو يونايتد الكوري الجنوبي سيشارك بدلا من جيونبوك في دوري أبطال آسيا الموسم الحالي.

وقالت المحكمة في بيان "في هذه المرحلة يستمر تطبيق القرار الذي تم الطعن عليه ويظل النادي الكوري الجنوبي محروما من المشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2017".

وتوج جيونبوك بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية بتاريخه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد التفوق بنتيجة 3-2 على العين الإماراتي في مجموع مباراتي النهائي.

وفي مايو/أيار، وجهت النيابة اتهامات لحكمين في الدوري الكوري بتلقي رشاوى من أحد كشافي مواهب جيونبوك عام 2013. 

وصدر حكم من محكمة بوسان بسجن كشاف المواهب ستة شهور بتهمة الرشوة مع إيقاف التنفيذ. 

وخصمت لجنة الانضباط بالاتحاد الكوري تسع نقاط من رصيد جيونبوك في سبتمبر/أيلول الماضي، وفرضت عليه غرامة بقيمة 91 ألف دولار بسبب هذه القضية.

المصدر : رويترز