عودة مخيبة لمصر بأمم أفريقيا

Sambou Yatabare of Mali (r) and Mohamed Elneny of Egypt (l) challenge for ball during the 2017 Africa Cup of Nations match between Mali and Egypt at the Port Gentil Stadium in Gabon on 17 January 2017.
المنتخب المصري فشل في تحقيق أول انتصار للعرب في البطولة (الأوروبية)

استهل منتخب مصر عودته للمشاركة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم (كان 2017) بعد غياب سبع سنوات بتعادل سلبي مع مالي بالمجموعة الرابعة.

وغابت مصر -حاملة الرقم القياسي في الفوز باللقب سبع مرات- عن آخر ثلاث نسخ للبطولة منذ فوزها باللقب ثلاث مرات متتالية بين عامي 2006 و2010، لتدشن عودتها بالخروج بنقطة التعادل جعلتها في المركز الثاني في المجموعة مناصفة مع مالي.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وشهدت ثلاث فرص محققة لكل فريق، حيث أهدر مروان محسن فرصتين لمصر، كما أهدر محمد النني فرصة أخرى للفراعنة، وفي الجانب الآخر أهدر موسى ماريغا فرصتين خطيرتين لمالي، كما أهدر مولا واغي فرصة أخرى للفريق.

وتصدرت غانا المجموعة بثلاث نقاط بفضل فوزها (1-صفر) على أوغندا في وقت سابق.

وشهدت المباراة مشاركة عصام الحضري حارس مرمى وقائد مصر ليصبح أكبر لاعب على الإطلاق يشارك في النهائيات بعد نزوله بديلا لأحمد الشناوي الذي تعرض للإصابة بعد مرور عشرين دقيقة.

ومدد منتخب الفراعنة رقمه القياسي، بعدما خاض اليوم مباراته رقم عشرين على التوالي في النهائيات دون تعرضه لأي هزيمة، حيث ترجع آخر خسارة للفريق إلى نسخة عام 2004 في تونس حين خسر الفريق 1-2 من الجزائر.

وستلتقي مصر السبت المقبل أوغندا، بينما تلعب غانا -البطلة أربع مرات آخرها عام 1982- مع مالي في اليوم ذاته. 

المصدر : وكالات