مصر تخسر أمام السنغال في تصفيات أمم أفريقيا

Senegal's Sadio Mané (#10) and Egypt's Mohamed Elnany (#17) chase the ball September 5, 2014 at Leopold Sedar Senghor Stadium in Dakar. Senegal beat Egypt 2-0. AFP PHOTO / SEYLLOU
بالفوز على مصر تصدرت السنغال المجموعة السابعة لتصفيات أمم أفريقيا (الفرنسية)

خسر المنتخب المصري أمس أمام مضيفه السنغالي بهدفين دون رد في افتتاح منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي ستجري في المغرب العام المقبل، وسجل هدفي السنغال مامي بيرام ضيوف، وساديو ماني في الدقيقتين 17 و45 من الشوط الأول للمباراة.

وحاول المنتخب المصري تعديل النتيجة في الشوط الثاني، لكن محاولاته باءت بالفشل، وبهذه النتيجة تتصدر السنغال مجموعتها برصيد ثلاث نقاط وهدفين نظيفين، في حين ظلت مصر بلا رصيد من النقاط. وضمن المجموعة نفسها يلعب المنتخب التونسي اليوم مع بوتسوانا.

وفي المجموعة الأولى، فاز أمس منتخب جنوب أفريقيا على مضيفه السوداني بثلاثية نظيفة في ملعب أم درمان، وسجل في المباراة كل من سيبوسيسو فيلاكازي في الدقيقتين 55 و61، وبونغاني ندولولا في الدقيقة 79.

وفي المجموعة الخامسة هزم منتخب غينيا نظيره التوغولي 2-1 في مباراة أقيمت بمدينة الدار البيضاء المغربية بسبب انتشار وباء إيبولا في غينيا.

وقسمت المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس أفريقيا في المرحلة النهائية إلى سبع مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، ويضاف لها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبا تصاحب المغرب صاحب الضيافة إلى النهائيات.

المصدر : وكالات