خليجي 23 في يناير 2016 ومنح فرصة للعراق لاستضافته

شعار كأس الخليج العربي
.

قرر رؤساء الاتحادات الخليجية مع اتحادي العراق واليمن لكرة القدم اليوم الثلاثاء في الرياض منح العراق فرصة حتى 18 فبراير/شباط 2015 لتحديد إمكانية استضافته بطولة "خليجي 23" مع اقتراح موعدها في يناير/كانون الثاني 2016.

وقال رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد بعد الاجتماع "قرر رؤساء الاتحادات منح العراق فرصة حتى 18 فبراير/شباط 2015 لتنظيم الدورة المقبلة بشرط رفع الفيفا الحظر الدولي عن الملاعب العراقية".

وأضاف "بعدها سيتم التأكد من اكتمال المنشآت ومن الحالة الأمنية في العراق".

وأشار إلى أن موعد إقامة "خليجي 23" سيكون في يناير/كانون الثاني 2016.

وفي حال عدم رفع الحظر عن العراق أو عدم توفر الاستقرار الأمني، ستستضيف الكويت الدورة المقبلة، حسب التسلسل في احتضان الدورة بين الدول المشاركة فيها.

وعلى ذلك اعتمد رؤساء الاتحادات توصية أمناء السر في اجتماعهم أمس بعدم البت في تحديد الدولة المضيفة لـ"خليجي 23″ إلى ما بعد اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد نحو ثلاثة أشهر لدرس رفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية في العراق.

ويأتي تأجيل البت بالدورة المقبلة من الآن بناء على رغبة مسؤولي الاتحاد العراقي الذي ينتظر حسم الأمر مع الفيفا، ففي حال عدم رفع الحظر عن الملاعب العراقية ستقام البطولة المقبلة في الكويت، أما في حال تقرر رفع الحظر فستستضيف البصرة "خليجي 23" وإن كان هذا الخيار ليس مؤكدا حتى الآن.

وكان من المقرر أن تستضيف البصرة منافسات النسخة الحالية، لكنها نقلت إلى الرياض لعدم استقرار الوضع الأمني في العراق واستمرار الحظر من الفيفا، وهو الوضع الذي لا يزال قائما ويهدد استضافتها لـ"خليجي 23″ أيضا.

المصدر : الفرنسية