تعادل الهلال السعودي والأهلي الإماراتي بأبطال آسيا

FN483 - Riyadh, -, SAUDI ARABIA : Al-Hilal's player Ailton Jose Almeida (C) fights for the ball against Majed Hassan (L) and Habib al-Fardan (R) from UAE's Al-Ahli club during their AFC Champions League semi-final football match on September 29, 2015, at the King Fahd Stadium in Riyadh. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE
الأهلي يسعى لبلوغ النهائي للمرة الأولى بتاريخه والهلال يطمح للوصول إليه للعام الثاني على التوالي (الفرنسية)

نجح الأهلي الإماراتي في العودة بتعادل ثمين من الرياض (1-1) أمام مضيفه الهلال السعودي، وعزز حظوظه لبلوغ نهائي دوري أبطال آسيا.

وفي المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة، تقدم الأهلي عن طريق البرازيلي رودريغو ليما في الدقيقة 58، وفشل إدواردو لاعب الهلال في إحراز هدف التعادل بعدما أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 67، لكن إلتون ألميدا أبى أن يخرج الهلال خاسرا على أرضه ووسط جماهيره فأحرز هدف التعادل في الدقيقة 83.

وبات ليما -القادم للأهلي من بنفيكا البرتغالي قبل انطلاق الموسم الجديد- أهم الأسلحة الهجومية للفريق الإماراتي، حيث سجل خمسة أهداف في أربع مباريات محلية، وهدفه في مرمى خالد شراحيلي اليوم هو الثالث له في دوري أبطال آسيا، بعد هدفين في نفط طهران ذهابا وإيابا في دور الثمانية.

ويتعين على الهلال الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف في مباراة العودة التي ستقام في الإمارات يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول، ليضمن تأهله للمباراة النهائية للعام الثاني على التوالي، بينما يكفي النادي الأهلي التعادل دون أهداف أو الفوز بأي نتيجة ليتأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر : وكالات