كشف تفاصيل إنشاء ملعب نهائي مونديال قطر 2022

(FILE) A handout image made available by the Qatar 2022 FIFA World Cup Bid Committee on 06 December 2010, of a general view of the proposed new Lusail Iconic Stadium in Lusail City, Qatar, venue of the FIFA 2022 World Cup soccer tournament. The FIFA 2022 World Cup in Qatar should be held in November and December, a FIFA task force has recommended on 24 February 2015. The new Lusail Iconic Stadium, with a capacity of 86,250, will host the opening and final matches of the FIFA 2022 World Cup. EPA/QATAR 2022 WORLD CUP BID *** Local Caption *** 02483079
ملعب لوسيل سيتسع لثمانين ألف متفرج (الأوروبية)

فاز تحالف شركة السكك الحديدية الصينية مع شركة حمد بن خالد القطرية للمقاولات بعقد بناء ملعب لوسيل الذي سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية لكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

وستبلغ سعة الملعب ثمانين ألف متفرج، ويقع في لوسيل على بعد نحو عشرين كيلومترا شمالي العاصمة القطرية الدوحة، ويتوقع أن ينتهي العمل فيه عام 2020.

وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي "يسرنا الإعلان عن منح عقد المقاول الرئيس لملعب لوسيل لتحالف شركات حمد بن خالد للمقاولات وشركة السكك الحديدية الصينية الدولية المحدودة".

وأضاف "في فترة ما بعد البطولة سنعيد تهيئة الملعب ليستفيد منه القطاع الخاص ويتحول إلى وجهة رئيسية لسكان مدينة لوسيل ودولة قطر، وسيتم الكشف عن تصميم الملعب خلال العام المقبل".

ويشغل ملعب لوسيل مساحة كيلومتر مربع في الجهة الغربية من مدينة لوسيل على طرف الطريق السريع الذي يصل إلى مدينة الخور، بينما يقع الجانب الجنوبي للملعب مقابل الجادة التجارية لمدينة لوسيل.

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في بيان أنه "من المتوقع أن يبلغ تعداد سكان مدينة لوسيل حوالي مئتي ألف نسمة عند اكتمالها، وذلك إلى جانب 170 ألف شخص يعملون في مختلف مرافق المدينة بحلول موعد البطولة".

وفي وقت سابق من هذا العام تم تعيين المقاولين الرئيسيين لملعبي الريان ومؤسسة قطر لينضما بذلك إلى كل من ملعب خليفة الدولي وملعب البيت في مدينة الخور وملعب الوكرة باعتبارها مشاريع قيد الإنشاء حاليا.

المصدر : وكالات