جيونبوك يلحق بالعين الإماراتي إلى نهائي أبطال آسيا

A picture made available on 25 May 2016 shows Jeonbuk Hyundai Motors's players celebrating after winning against Melbourne Victory at the Jeonju World Cup Stadium in Jeonju, South Korea, 24 May 2016. Jeonbuk beat the Australian club, advancing to the quarterfinals of the Asian Football Confederation (AFC) Champions League. EPA/YONHAP SOUTH KOREA OUT
جيونبوك يستضيف العين ذهابا في 19 نوفمبر/تشرين الثاني (الأوروبية)

لحق جيونبوك الكوري الجنوبي بطل 2006 بالعين الإماراتي بطل 2003 إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، رغم خسارته أمام مضيفه ومواطنه أف سي سيول 1-2 الأربعاء في إياب نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز جيونبوك على ملعبه 4-1، قبل أن يخسر في لقاء الإياب اليوم، ليتأهل بالتفوق في مجموع المباراتين 5-3.

واستهل أصحاب الأرض التسجيل في لقاء اليوم بهدف البرازيلي كارلوس أدريانو كروز في الدقيقة 38، ثم أحرز مواطنه ريكاردو لوبيز هدف التعادل لجيوبوك في الدقيقة 59، بينما سجل كوك وانج مين هدف الفوز لفريق إف سي سول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ويلتقي جيونبوك في النهائي مع العين الإماراتي الذي أطاح بفريق الجيش القطري أمس الثلاثاء من المربع الذهبي للبطولة.

وستكون الفرصة سانحة بالتالي لكل من جيونبوك والعين للتتويج باللقب للمرة الثانية تواليا، كما فعل اتحاد جدة السعودي في 2004 و2005، وغوانغجو إيفرغراندي الصيني في 2013 و2015.

ويستضيف جيونبوك في ذهاب الدور النهائي العين في 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، قبل أن يحل عليه ضيفا في الإياب في 26 منه.

ويشارك بطل آسيا في كأس العالم للأندية المقررة في اليابان من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، حيث ينتظره أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف في ربع النهائي.

المصدر : وكالات