أنباء عن تمديد تعاقده.. هل ضمن أشرف حكيمي مكانا أساسيا في الملكي؟

BERLIN, GERMANY - NOVEMBER 30: Achraf Hakimi of Borussia Dortmund runs with the ball during the Bundesliga match between Hertha BSC and Borussia Dortmund at Olympiastadion on November 30, 2019 in Berlin, Germany. (Photo by Boris Streubel/Bongarts/Getty Images)
ذكر تقرير إخباري اليوم السبت أن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم جدّد عقد لاعبه المغربي أشرف حكيمي، في خطوة قد تسبق عودة اللاعب المعار إلى بوروسيا دورتموند بداية من الموسم المقبل إلى البيت الملكي.
 
وأشارت صحيفة ماركا الإسبانية إلى أن حكيمي توصل لاتفاق مع إدراة نادي ريال مدريد لتمديد عقده إلى غاية 30 يونيو/حزيران 2023، علما أن العقد الحالي للاعب ينتهي في 2022.
 
واعتبرت الصحيفة أن ريال مدريد نجح في حسم بقاء المدافع الشاب (21 عاما) في ظل المنافسة عليه من أندية أوروبية أخرى.
 
غير أن أليخاندرو كامانو وكيل أعمال النجم المغربي خرج بتصريحات مساء اليوم السبت نفى من خلالها التوصل لاتفاق من أجل تجديد عقد اللاعب الشاب.
 
وأوضح أن حكيمي سيجلس مع إدارة النادي الملكي لدراسة مستقبله بعد نهاية فترة إعارته إلى بوروسيا دورتموند في 30 يونيو/حزيران المقبل.
 
ويبدو حكيمي قريبا من العودة إلى ريال مدريد في الصيف المقبل، وتثير عودته المرتقبة تساؤلات عن دوره في الفريق، وهل سيحصل على فرص أكبر للعب في ظل وجود داني كارفاخال اللاعب المفضل للمدرب زين الدين زيدان في منصب المدافع الأيمن؟
 
ووفقا لتقارير إسبانية، فإن زيدان يتطلع لعودة حكيمي إلى النادي الملكي، وأشارت إلى أن الفترة التي قضاها في بوروسيا دورتموند زادت من فرصه في افتكاك منصب أساسي مع ريال مدريد.
 
وتألق حكيمي في مواقع مختلفة مع دورتموند وسجل عشرة أهداف ومنح 17 تمريرة حاسمة منذ التحاقه بالفريق في صيف 2018، وهو ما يمنح حلولا إضافية لزيدان الذي قد يستنجد بحكيمي لتدعيم الوسط الدفاعي أو اللعب بجانب كارفخال في الرواق الأيمن مع نزعة هجومية أكبر للاعب المغربي.
 
وسيقدم حكيمي إضافة كبيرة في قيادة الهجمات المرتدة للنادي الملكي بفضل سرعته، حيث يحمل الرقم القياسي في الدوري الألماني بسرعة بلغت 36.2 كيلومترا في الساعة سجلها خلال مواجهة دورتموند ولايبزيغ في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات