بايرن ميونيخ يفقد قوته الضاربة في فترة حاسمة من الموسم

Soccer Football - Champions League - Round of 16 First Leg - Chelsea v Bayern Munich - Stamford Bridge, London, Britain - February 25, 2020 Bayern Munich's Robert Lewandowski celebrates after teammate Serge Gnabry scores their first goal REUTERS/Toby Melville

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني أن مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي سيغيب عن الملاعب لمدة أربعة أسابيع بسبب الإصابة.

وأوضح النادي في بيان أن ليفاندوفسكي أصيب بشرخ في قصبة الساق قرب مفصل الركبة اليسرى.

وأضاف النادي أنه تم وضع ساق ليفاندوفسكي في الجبس لمدة عشرة أيام، على أن يبدأ تدريبات إعادة التأهيل بعد هذه المدة.

وتلقى نجم هجوم بايرن الإصابة خلال مباراة فريقه أمس الثلاثاء أمام تشلسي الإنجليزي في لندن والتي انتهت بفوز الفريق الألماني بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويتخوف مشجعو النادي البافاري أن يترك غياب المهاجم الفذ البالغ من العمر 31 عاما أثره السلبي على النادي البافاري، ولا سيما أنه يقدم أداء هجوميا لافتا هذا الموسم، حيث سجل 39 هدفا في 33 مباراة في مختلف المسابقات.

وأتى آخر هذه الأهداف في مرمى تشلسي أمس الثلاثاء حينما سجل الهدف الثالث لفريقه قبل نحو ربع ساعة على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، بعدما كان قد منح بنفسه التمريرتين الحاسمتين اللتين سجل على إثرهما زميله سيرج غنابري الهدفين الأولين على ملعب ستامفورد بريدج.

وبنتيجة مباراة الثلاثاء، وضع بايرن قدما في الدور ربع النهائي للمسابقة القارية التي يبحث عن لقبه الأول فيها منذ العام 2013، وهو يأمل ألا تطول فترة تعافي ليفاندوفسكي من إصابته، نظرا إلى أن الدور المقبل من دوري الأبطال ينطلق في الأسبوع الأول من أبريل/نيسان.

وعلى الصعيد المحلي، يأتي غياب ليفاندوفسكي في فترة مفصلية بالنسبة إلى بايرن الباحث عن لقبه الثامن تواليا في الدوري الألماني، إذ يخوض النادي البافاري متصدر الترتيب (49 نقطة) منافسة محمومة مع لايبزيغ الثاني (48 نقطة) وبوروسيا دورتموند الثالث (45 نقطة).

ويتصدر الدولي البولندي ترتيب هدافي الدوري الألماني مع 25 هدفا.

المصدر : وكالات