الشباب يغزون كبار أوروبا.. أبراهام الصاروخ الإنجليزي الواعد

WOLVERHAMPTON, ENGLAND - SEPTEMBER 14: Tammy Abraham of Chelsea with the match ball after his hatrick following the the Premier League match between Wolverhampton Wanderers and Chelsea FC at Molineux on September 14, 2019 in Wolverhampton, United Kingdom. (Photo by Clive Mason/Getty Images)

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم أن مهاجم تشلسي اللاعب الإنجليزي الشاب تامي أبراهام، أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحرز هدفين على الأقل في كل واحدة من ثلاث مباريات متتالية، علما بأنه اللاعب الثالث فقط الذي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة ممن هم في الحادية والعشرين من العمر أو دون ذلك.

وسجل أبراهام ثلاثة أهداف (هاتريك) لفريقه تشلسي في مرمى مضيفه وولفرهامبتون أمس السبت، ليفوز تشلسي 5-2 في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

وكان أبراهام سجل هدفين في كل من مباراتي الفريق السابقتين أمام فريقي شفيلد يونايتد ونوريتش سيتي، ليصبح ثالث لاعب يحقق هذا في تاريخ البطولة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مسيرته مع مانشستر يونايتد في 2006 وديلي آلي في 2017 مع فريق توتنهام.

كما أصبح أبراهام، أول لاعب إنجليزي يسجل ثلاثية لتشلسي منذ أن نجح الأسطورة فرانك لامبارد في هذا عام 2011 خلال المباراة أمام بولتون.

وقال أبراهام -الذي سجل أيضا الهدف الأول لوولفرهامبتون في مباراة أمس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه- "أتمنى أن يكون هذا هو موسمي.. يجب أن أواصل الاجتهاد في كل تدريب وفي كل مباراة.. أحاول دائما إثبات ذاتي".

undefined

وكشفت صحيفة "ذي ميرور" البريطانية أن أبراهام حطم رقما قياسيا آخر اليوم، حيث أصبح أصغر لاعب في تاريخ تشلسي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة.

وأوضحت الصحيفة أن أبراهام تفوق اليوم على البلجيكي إيدن هازارد الذي ترك تشلسي هذا الصيف منتقلا إلى ريال مدريد وخاض اليوم مباراته الأولى مع النادي الملكي في الدوري الإسباني.

وكان هازارد أصغر لاعب يسجل ثلاثية للبلوز وذلك في مرمى نيوكاسل عام 2014 عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره، فيما سجل أبراهام الهاتريك اليوم وهو يصغره بنحو عامين.

ويتشارك أبراهام المركز الأول في قائمة هدافي البريميرليغ مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، برصيد سبعة أهداف لكل منهما.

المصدر : وكالات