عقبة أخيرة تفصل مان سيتي عن كتابة التاريخ بالكرة الإنجليزية

FILE PHOTO (EDITORS NOTE: COMPOSITE OF IMAGES - Image numbers 73035843,960100528,1076550544,1141519827) In this composite image a comparison has been made between Javi Gracia, Manager of Watford (L) and Josep Guardiola, Manager of Manchester City. Manchester City and Watford meet in the Emirates FA Cup Final at Wembley Stadium on May 18, 2019 in London,United Kingdom. ***LEFT IMAGE*** BOURNEMOUTH, ENGLAND - JANUARY 02: Javi Gracia, Manager of Watford looks on prior to the Premier League match between AFC Bournemouth and Watford FC at Vitality Stadium on January 2, 2019 in Bournemouth, United Kingdom. (Photo by Dan Mullan/Getty Images) ***RIGHT IMAGE*** LONDON, ENGLAND - APRIL 09: Josep Guardiola, Manager of Manchester City looks on prior to the UEFA Champions League Quarter Final first leg match between Tottenham Hotspur and Manchester City at Tottenham Hotspur Stadium on April 09, 2019 in London, England. (Photo by Dan Mullan/Getty Images)

ستكون أمام مانشستر سيتي عقبة أخيرة لكي يصبح أول فريق إنجليزي يفوز بالبطولات الثلاث المحلية في موسم واحد، وذلك عندما يواجه واتفورد غدا السبت في ملعب ويمبلي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وتأتي هذه المباراة بعد ستة أيام من حسم "السيتيزنز" لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي، وبعد أن توج الفريق في فبراير/شباط الماضي بلقب كأس الرابطة الإنجليزية.

وقال جوسيب غوارديولا الأحد الماضي عقب الفوز على برايتون والتتويج بلقب الدوري، "لم يفعل أي فريق في إنجلترا هذا الأمر من قبل، لذلك يجب أن نتحدى وننافس، وأن نكون في كامل تركيزنا للمباراة".

وأضاف "بالطبع في كأس الاتحاد ليس من السهل أن تصل إلى النهائي ونحن سنحاول التتويج باللقب".

undefined

ويسعى أبناء غوارديولا للفوز بلقبه السادس في كأس الاتحاد، والأول منذ 2011، عندما يخوض المباراة النهائية للمرة الـ11 في تاريخه.

في الوقت نفسه، وصل فريق واتفورد للمباراة النهائية مرة واحدة فقط في تاريخه، وخسرها أمام إيفرتون بهدفين دون رد في 1984.

وتغلب واتفورد على ثلاثة فرق تلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، بينها من قلب تأخره إلى فوز، وذلك أمام وولفرهامبتون في نصف النهائي.

وفي تلك المباراة، كان فريق وولفرهامبتون متقدما بفارق هدفين حتى قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة، إلا أن فريق واتفورد قاتل بضراوة واستطاع مد المباراة لشوطين إضافيين تمكن خلالهما من قلب الطاولة 3-2.

ويستعيد واتفورد مدافعه جوزيه هوليباس، بعد أن تم إلغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها أمام ويستهام في الدوري الإنجليزي.

ويدخل الفريق السماوي المباراة بصفوف مكتملة باستثناء البرازيلي فرناندينيو، الذي لم يتأكد شفاؤه بعد من إصابته في الركبة التي تعرض لها أمام مانشستر يونايتد في أبريل/نيسان الماضي.

undefined

ويأتي الفريقان من نهايتين مختلفتين لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

فبعد الانتصار على وولفرهامبتون، فاز واتفورد في مباراة واحدة فقط في آخر ست مباريات بالدوري الذي أنهاه في المركز الحادي عشر، بفارق 48 نقطة خلف مانشستر سيتي.

وخسر مانشستر سيتي مباراة واحدة فقط في آخر 22 مباراة في المسابقات كافة، وفاز في آخر 14 مباراة بالدوري، في ظل وجود صراع كبير مع ليفربول.

وفاز مانشستر سيتي بالمباراتين اللتين جمعت الفريقين بالدوري، ليتفادى الخسارة في 15 مباراة متتالية أمام واتفورد، محققا خلالها 12 انتصارا وذلك من عام 1989.

ويخشى مانشستر سيتي من تكرار ما حدث في 2013، عندما خسر المباراة النهائية أمام ويغان بهدف نظيف.

المصدر : وكالات