مدرب كارديف وصفها بالمسرحية.. هل ضربة جزاء ليفربول صحيحة؟

Soccer Football - Premier League - Cardiff City v Liverpool - Cardiff City Stadium, Cardiff, Britain - April 21, 2019 Cardiff City's Sean Morrison concedes a penalty against Liverpool's Mohamed Salah Action Images via Reuters/Carl Recine EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
المخالفة التي احتسبها الحكم ركلة جزاء لصلاح (رويترز)

ناصر صادق*

أطلق مدرب فريق كارديف سيتي تصريحات مشككة في صحة ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم مارتن أتكينسون لصالح ليفربول في مباراتهما اليوم الأحد ضمن الجولة الـ35 للدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ)، بينما أكد هداف منتخب الأسود الثلاثة السابق غاري لينيكر صحتها.

وبناء على الصور التي التقطت لحظة الالتحام بين مدافع كارديف ومهاجم ليفربول محمد صلاح، نجد أن المدافع ارتكب مخالفة واضحة لا لبس فيها مع المهاجم داخل منطقة الجزاء وهي "مسك المنافس".

وتنص المادة الـ12 من قانون كرة القدم (الأخطاء وسوء السلوك) أن مسك المنافس يعاقب بركلة حرة مباشرة أو ركلة جزاء إذا ارتكبه المنافس داخل منطقة جزائه.

ولكن مدرب كارديف شكك في وجود مخالفة، واصفا القرار بالسخيف ومتهما محمد صلاح بتمثيل مسرحية وخداع الحكم. لكن لينيكر رد عليه عبر حسابه الشخصي على تويتر، مؤكدا صحة ضربة جزاء صلاح ووضوحها بشكل لا يمكن أن يجعله يفكر في خلاف ذلك.









*حكم دولي سابق
المصدر : الجزيرة