بعد الريال.. أياكس يطيح باليوفي في التشامبينزليغ

Soccer Football - Champions League Quarter Final Second Leg - Juventus v Ajax Amsterdam - Allianz Stadium, Turin, Italy - April 16, 2019 Ajax's Matthijs de Ligt celebrates scoring their second goal with Daley Blind and team mates REUTERS/Alberto Lingria TPX IMAGES OF THE DAY
أياكس حول خسارته إلى فوز أمام اليوفي (رويترز)

واصل فريق أياكس أمستردام الهولندي مفاجآته بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتأهله إلى الدور قبل النهائي للبطولة الثلاثاء، عقب فوزه على مضيفه يوفنتوس بنتيجة هدفين مقابل هدف في إياب ربع النهائي، بعد أن أطاح في الدور الذي سبقه بريال مدريد.

وبلغ أياكس المربع الذهبي لدوري الأبطال بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعدما تعادل مع فريق السيدة العجوز بهدف لهدف في مباراة الذهاب قبل أسبوع.

ويلتقي الفريق الهولندي في نصف نهائي البطولة مع الفائز من مواجهة إياب دور الثمانية التي تجمع بين توتنهام ومانشستر سيتي الأربعاء، بعد أن فاز توتنهام في مباراة الذهاب بهدف لصفر.

ورغم تقدم يوفنتوس بهدف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 28، فإن أياكس حول النتيجة لصالحه بهدفين حققهما دوني فان دي ييك في الدقيقة 34، وماتياس دي ليخت في الدقيقة 67.

وألغى حكم المباراة في الدقيقة 80 هدفا ثالثا لأياكس سجله حكيم زياش بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) قبل أن يضطر إلى الرجوع إلى التقنية نفسها في الدقيقة 89 للتأكد من وجود ركلة جزاء لفريق يوفنتوس من عدمه بعدما لمست الكرة يد دالي بليند لاعب أياكس ويقرر عدم وجود خطأ في اللعبة.

وكان أياكس حقق مفاجأة سابقة بتغلبه على ريال مدريد في ثمن نهائي المسابقة بمجموع خمسة أهداف لثلاثة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في حين تأهل يوفنتوس إلى الدور نفسه بفوزه على أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين.

المصدر : الألمانية