شاهد.. هل جاء هدف فوز ليفربول على توتنهام من تسلل؟

LIVERPOOL, ENGLAND - MARCH 31: Mohamed Salah of Liverpool crosses the ball leading to the own goal scored by Toby Alderweireld of Tottenham Hotspur (Not pictured) during the Premier League match between Liverpool FC and Tottenham Hotspur at Anfield on March 31, 2019 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)
رأسية محمد صلاح أسفرت عن إحراز مدافع توتنهام هدفا في مرماه (غيتي)
ناصر صادق*
 
أثار الهدف الثاني الذي فاز به فريق ليفربول في الوقت القاتل على توتنهام 2-1 بالجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ) جدلا واسعا، بحجة أنه جاء من تسلل واضح.
  
وتوضح صورة لقطة الهدف وجود ثلاثة من لاعبي ليفربول في موقف تسلل لحظة لعب الكرة العرضية العالية من لاعب الريدز أرنولد المتواجد بالجهة اليسرى، ولكن المادة الـ11 (التسلل) تنص على أن وجود اللاعب في موقف تسلل لا يعد مخالفة في حد ذاته إلا إذا تدخل في اللعب النشيط أو اشترك مع المنافس أو استفاد من وجوده في موقف تسلل.
صلاح لحظة لعب الكرة كان خلف المدافعين (مواقع التواصل)
صلاح لحظة لعب الكرة كان خلف المدافعين (مواقع التواصل)
وكما يوضح مقطع فيديو الهدف، نجد أن المتسللين لم يقترفوا أيا من المخالفات الثلاث السابقة، بينما ذهب إلى الكرة ولعبها برأسه محمد صلاح القادم من خلف مدافعي توتنهام (وسط الدائرة الحمراء).
 



ويقدر قانون كرة القدم وجود تسلل من عدمه لحظة لمس الكرة من الزميل فقط، وبما أن اللاعب قد يتحرك إلى الأمام من 8 إلى 10 أمتار في الثانية فقد يتأخر البعض -وخاصة غير المتخصصين- بجزء من الثانية في ملاحظة صلاح فيجده بعد انطلاقته متسللا، وعند تثبيت الصورة لحظة لعب الكرة من أرنولد يجد نفسه مخطئا بكل تأكيد.
_________
حكم دولي سابق    
المصدر : الجزيرة