سيلتك وإشبيلية وبازل تتأهل إلى دور 32 في الدوري الأوروبي

Qarabag vs Sevilla : UEFA Europa League- - BAKU, AZERBAIJAN - SEPTEMBER 19 : Sevilla's players celebrate a goal during the UEFA Europa League Group A football match between Qarabag FK and Sevilla FC in Baku, Azerbaijan on September 19, 2019.
إشبيلية أكثر الفرق تتويجا بلقب الدوري الأوروبي (الأناضول)

سجل أوليفييه نتشام هدفا في الرمق الأخير منح به سيلتك بطاقة التأهل إلى دور 32 في الدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس، بينما تأهل إشبيلية إلى الدور ذاته بثلاثية منير الحدادي، وبازل بهدف الفوز الذي سجله فابيان فري.

وفاز سيلتك 2-1 على مستضيفه لاتسيو بهدف من آخر تسديدة في المباراة بعدما وضع الفرنسي نتشام الكرة بطريقة جميلة في الشباك من فوق الحارس المتقدم توماس ستراكوشا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليحقق الفريق الأسكتلندي أول انتصار له على الإطلاق في الأراضي الإيطالية.

وإضافة إلى ثلاثية الحدادي مع إشبيلية، سجل زميله مؤنس دبور ثنائية في الانتصار 5-2 خارج الديار على دوديلانغ من لوكسمبورغ، ليحافظ الفريق الإسباني صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب البطولة (خمسة ألقاب) على سجله المثالي في المجموعة الأولى.

كما بلغ بازل السويسري مرحلة خروج المغلوب بعدما سجل فري هدف الفوز إثر مرور ساعة من وقت المباراة، لينتصر على ضيفه خيتافي 2-1 ويتصدر المجموعة الثالثة بفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديه.

وفي المجموعة الرابعة أهدر آيندهوفن فرصة لتعويض الأداء المحلي المخيب والتأهل إلى دور 32، بعد أن فرط في تقدمه المبكر أمام مستضيفه لينز ويخسر 1-4.

وتصدّر سبورتنغ لشبونة المجموعة بعد فوزه بثنائية نظيفة على مضيفه روزنبورغ النرويجي الذي بدا بلا حول ولا قوة، ليرفع النادي البرتغالي رصيده إلى تسع نقاط متفوقا بنقطتين على لينز وآيندهوفن.

وتعادل ستاندار لييغ وآينتراخت فرانكفورت 1-1 في المجموعة السادسة ليستفيد أرسنال المتصدر من الموقف بعدما تعادل مع فيتوريا غيمارايش يوم الأربعاء في البرتغال بنفس النتيجة.

ويمكن لأرسنال حسم التأهل إلى دور خروج المغلوب عندما يستضيف الفريق الألماني يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ومجددا سحق ألكمار مضيفه نادي أستانا الكزاخي بخماسية، بعدما سحقه في مباراة الشهر الماضي بسداسية نظيفة.

المصدر : رويترز