في مباراتها 1000.. إنجلترا تسحق "مونتنيغرو" في طريقها ليورو 2020

Soccer Football - Euro 2020 Qualifier - Group A - England v Montenegro - Wembley Stadium, London, Britain - November 14, 2019 England's Harry Kane applauds the fans after the match REUTERS/Dylan Martinez

احتفل المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بخوضه المباراة رقم ألف في تاريخه على أفضل وجه، بعدما صعد رسميا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) عقب اكتساحه ضيفه منتخب الجبل الأسود (مونتنيغرو) بسباعية الخميس، ضمن الجولة قبل الأخيرة بالمجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

وحسم منتخب التشيك صعوده للنهائيات أيضا عقب فوزه الثمين 2-1 على ضيفه منتخب كوسوفو في بالمجموعة ذاتها.

وارتفع رصيد منتخب إنجلترا إلى 18 نقطة في الصدارة، في حين رفع منتخب التشيك رصيد إلى 15 نقطة في المركز الثاني، ليتأهلا سويا عن تلك المجموعة رسميا ليورو 2020، دون انتظار نتيجة مباراتيهما في الجولة الأخيرة للمجموعة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب كوسوفو عند 11 نقطة في المركز الثالث، واحتل منتخبا مونتنيغرو وبلغاريا المركزين الرابع والخامس برصيد ثلاث نقاط.

وعلى ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، نصب لاعبو منتخب إنجلترا السيرك لنظيره المونتنيغري، الذي تلقى أثقل خسارة في تاريخه الكروي منذ انفصاله عن صربيا عام 2007.

وسجل سباعية منتخب "الأسود الثلاثة أليكس أوكسلايد تشمبرلين (11)، وهاري كين (18 و24 و37)، وماركوس راشفورد (30) وأليكسندر سوفراناك لاعب منتخب "مونتنيغرو" هدفا بالخطأ في مرمى فريقه (66) وتامي أبراهام (84).

المصدر : وكالات