عداوة تاريخية.. رئيس دورتموند يفضل التسول على طلب المساعدة من بايرن ميونيخ

COLOGNE, GERMANY - AUGUST 23: Hans-Joachim Watzke, CEO of Borussia Dortmund looks on prior to the Bundesliga match between 1. FC Koeln and Borussia Dortmund at RheinEnergieStadion on August 23, 2019 in Cologne, Germany. (Photo by Matthias Hangst/Bongarts/Getty Images)

قال رئيس نادي بوروسيا دورتموند هانز يواخيم فاتسكه إن فريقه لم يتلق قط مساعدات من الغريم بايرن ميونيخ، وأكد أنه يفضل التسول تحت الجسور على طلب إعانة من البايرن.

وكان دورتموند على شفا الإفلاس قبل 14 عاما، وتداولت وسائل الإعلام حينها تقارير عن تلقي النادي مساعدات مالية من منافسيه، وتحدث البعض عن اتصالات بإدارة بايرن ميونيخ للمساهمة في إنقاذ دورتموند.

وفي كتاب جديد تحت عنوان "الحب الحقيقي" أكد فاتسكه أنه لم يحصل على يورو واحد من بايرن ميونيخ، وقال إنه لن يهين دورتموند بطلب المساعدة المالية من الغريم البافاراي.

وقال "أحترم هذا النادي كثيرا، لكنني أفضل التسول للحصول على المال تحت جسر في دورتموند بدلا من أن أطلب من بايرن ميونيخ"، واعتبر أن مثل هذا الطلب كان سيعتبر أكبر إذلال للنفس.

ووصف فاتسكه علاقته برئيس بايرن ميونيخ أولي هونيس بأنها أقل من ودية، لكنه أكد أنه يكنّ احتراما كبيرا للفائز السابق بكأس العالم.

وتحسنت وضعية بوروسيا دورتموند منذ الأزمة المالية الخانقة التي عصفت به في العقد الماضي، وأصبح أحد أنجح الأندية الأوروبية وصار منافسا عنيدا لبايرن ميوينخ.

والتقى الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2013 واحتكرا لقب الدوري الألماني في 11 سنة الماضية.

المصدر : مواقع إلكترونية