توتنهام وبايرن ميونيخ.. قمة مباريات الليلة في دوري الأبطال

LONDON, ENGLAND - SEPTEMBER 30: General view inside the stadium during the Bayern Muenchen Training Session ahead of the UEFA Champions League group B match against Tottenham Hotspur at Tottenham Hotspur Stadium on September 30, 2019 in London, England. (Photo by Julian Finney/Getty Images)

قبل أقل من أربعة أشهر، كان توتنهام على بعد تسعين دقيقة من التتويج بطلا لأوروبا لأول مرة في تاريخه، لكنه فقد فرصة رفع الكأس "ذات الأذنين" إثر هزيمته أمام مواطنه ليفربول بهدفين دون رد، في المواجهة الإنجليزية الخالصة التي جمعت الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورغم ذلك، انتعشت آمال توتنهام بشكل كبير في أن يمثل الموسم الماضي بداية لسجل من الإنجازات يحققها الفريق الشاب والمتطور.

والآن يأمل توتنهام في إثبات أنه لا يزال على الطريق الصحيح عبر المباراة التي يخوضها أمام ضيفه بايرن ميونيخ الليلة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في المسابقة القارية الأم، وتشهد المجموعة نفسها مواجهة بين النجم الأحمر الصربي وضيفه أولمبياكوس اليوناني.

وتشهد الليلة مباريات عدة، إذ يستضيف ريال مدريد كلوب بروج البلجيكي، وباريس سان جيرمان يحل ضيفا على غلطة سراي التركي (المجموعة الأولى)، وأتالانتا يواجه ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني ومانشستر سيتي مع ضيفه دينامو زغرب الكرواتي (المجموعة الثالثة)، ويوفنتوس مع ضيفه باير ليفركوزن ولوكوموتيف موسكو يستضيف أتلتيكو مدريد (المجموعة الرابعة).

وكانت الشائعات قد حامت حول رغبة عدد من لاعبي توتنهام في الرحيل عن الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية، ثم حقق الفريق بداية مترنحة في الموسم الحالي على مستوى المنافسات المحلية في إنجلترا.

وفي بداية مشواره بدوري الأبطال، فرط توتنهام في تقدمه بهدفين أمام أولمبياكوس اليوناني وتعادل معه 2-2 في مباراتهما بالجولة الأولى، لتحوم الشائعات حول إمكانية رحيل ماوريسيو بوتشيتينو عن منصب المدير الفني للفريق اللندني.

لكن الانتصار المثير الذي حققه "السبيرز" على ساوثهامبتون 2-1 السبت الماضي في البريميرليغ رغم النقص العددي في صفوفه طوال ثلثي زمن المباراة، رفع المعنويات وعزز الثقة من جديد.

وقال بوتشيتينو إن الفريق أظهر الروح الجماعية اللازمة لتحقيق النجاح مجددا خلال هذا الموسم.

وأضاف المدرب الأرجنتيني "قبل أشهر قليلة خضنا نهائي دوري أبطال أوروبا، ولم يكن ذلك بالمصادفة، بل لأن فريقنا كان يستحق ذلك تماما.. ولا يمكن التغير كثيرا خلال هذه الأشهر القليلة."

وقال هاري كين نجم هجوم توتنهام إن الفريق قدم هذا الأداء والإصرار في مواجهة ساوثهامبتون من أجل الدفاع عن شعار النادي.

ولم يواجه توتنهام الفريق البافاري منذ نحو 37 عاما، وكان الفريق الألماني قد تغلب على توتنهام بنتيجة إجمالية 5-2 ضمن منافسات البطولة الملغاة "الكأس الأوروبية لأبطال الكؤوس".

وكان توتنهام قد حصد نقطة واحدة خلال مبارياته الثلاث الأولى بدوري الأبطال في الموسم الماضي، وهو ما يدفع الفريق للتمسك بالأمل وعدم المعاناة من القلق إزاء تعادله مع أولمبياكوس في مباراته الأولى بنسخة هذا الموسم.

وقال كين إنه شعر بأن الفوز على ساوثهامبتون كان بمثابة تصحيح للمسار، وأضاف "أعتقد أنه كان انتصارا رائعا، وإعلانا واضحا من اللاعبين للجماهير وللنادي، عن مدى رغبتهم في الكفاح من أجل النادي".

واعترف بوتشيتينو بأن فريقه عانى في المراحل الأولى من الموسم الجاري، لكنه الآن بات مستعدا قبل المواجهة المرتقبة أمام بايرن الذي يتصدر جدول ترتيب البوندسليغا بـ14 نقطة بعد ست مباريات.

ويبدو أن حامل لقب الدوري الألماني 29 مرة والسابعة على التوالي والفائز بلقب دوري الأبطال خمس مرات سيعاني هذا الموسم في البطولة المحلية، لأن فرق عدة تنافسه على الصدارة وتسعى لوقف هيمنته على البطولة المحلية.

المصدر : وكالات