ستوك يودع البريميرليغ وألبيون يتمسك بالأمل

Soccer Football - Premier League - Stoke City vs Crystal Palace - bet365 Stadium, Stoke-on-Trent, Britain - May 5, 2018 Stoke City's Jack Butland and team mates react after the match as they are relegated from the Premier League Action Images via Reuters/Carl Recine EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
ستوك سيتي قضى عشر سنوات في البريميرليغ (رويترز)
هبط ستوك سيتي اليوم السبت رسميا من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد خسارته من كريستال بالاس 1-2، في حين أبقى وست بروميتش ألبيون على بصيص من الأمل في البقاء عبر فوزه الدرامي على ضيفه توتنهام بهدف نظيف.

ويحتل وست بروميتش المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بـ31 نقطة، بينما يحتل ستوك في المركز العشرين الأخير بثلاثين نقطة، مع تبقي مباراة واحدة لكل منهما في الموسم الحالي.

ويأتي ساوثهامبتون في المركز الـ17 بـ33 نقطة، بعد تعادله مع مضيفه إيفرتون 1-1، تقدم ساوثهامبتون بهدف رتان ريدموند (56) وعادل توم ديفيز من خطف هدف التعادل في الوقت القاتل، فيما رفع إيفرتون رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثامن.

وفي الجولة الأخيرة من الموسم يلتقي وست بروميتش مع مضيفه كريستال بالاس، وستوك مع مضيفه سوانزي سيتي.

وعلى ملعب هاوثورنس سجل جاك ليفرمور هدف الفوز القاتل لوست بروميتش في شباك توتنهام في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وعلى ملعب بريطانيا، تقدم ستوك سيتي بهدف سجله شيردان شاكيري (43)، وعادل جيمس ماكارثر لكريستال بالاس (68)، ثم سجل باتريك فان إنهولت هدف الفوز لكريستال بالاس (86).

وانتهت بذلك رسميا فترة العشر سنوات التي قضاها ستوك سيتي في الدوري الممتاز.

في نفس الوقت، ضمن كريستال بالاس بقاءه في الدوري الممتاز بعدما ابتعد بفارق تسع نقاط عن المراكز المهددة بالهبوط، وتبقي مباراتان له بالدوري.

وفي باقي المباريات فاز واتفورد على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1، وويستهام يونايتد على مضيفه ليستر سيتي 2-صفر، وبورنموث على ضيفه سوانزي بهدف نظيف.

المصدر : وكالات