سيميوني يشيد بغريزمان ويطالبه بالبقاء

Soccer Football - Europa League Final - Olympique de Marseille vs Atletico Madrid - Groupama Stadium, Lyon, France - May 16, 2018 Atletico Madrid's Antoine Griezmann celebrates after winning the Europa League REUTERS/Peter Cziborra
كال مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني المديح لمهاجمه أنطوان غريزمان "الحاسم" بعدما سجل هدفين، ليقود الفريق للفوز 3-صفر على أولمبيك مارسيليا وحصد لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم أمس الأربعاء، وحاول إقناعه بمقاومة إغراء برشلونة. 

وحافظ لاعب فرنسا على هدوئه ليضع الكرة في مرمى ستيف مانداندا ليمنح أتلتيكو التقدم، ثم بدأ وأنهى هجمة رائعة ليقتل آمال الفريق الفرنسي مبكرا في الشوط الثاني. 

واختتم القائد غابي الأهداف قرب النهاية ليحصد أتلتيكو لقبه الثالث في الدوري الأوروبي منذ 2010 ويمنح غريزمان لقبه البارز الأول مع الفريق. 

وصرح سيميوني في مؤتمر صحفي بأن "غريزمان أكد في المباراة ما كان يفعله طيلة الموسم. كان حاسما في أغلب الفترات المهمة". 

وأضاف "أتمنى أن يكون سعيدا باللعب معنا. غريزمان شارك في ثلاث مباريات نهائية معنا وفاز في اثنتين. الآن سنلعب في كأس السوبر الأوروبية لذا ربما يخوض النهائي الرابع معنا. من الناحية الرياضية لسنا بعيدين عن الأندية الأقوى منا". 

وتصدر غريزمان صدارة هدافي أتلتيكو في كل موسم منذ انضمامه قادما من ريال سوسييداد مقابل 25 مليون يورو (30 مليون دولار) في 2014، ورفع رصيده إلى 29 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم. 

ولفت غريزمان الأنظار لأغلب الفترات قبل المباراة النهائية مع زيادة تكهنات وضع حد لمسيرته مع الفريق عند أربعة مواسم والانتقال إلى برشلونة بطل إسبانيا 25 مرة، عندما يحين موعد الشرط الجزائي في عقده البالغ 100 مليون يورو. 

وقال سيميوني "يجب عليه اتخاذ القرار. وبغض النظر عن القرار سأكون سعيدا من أجله لأنه ضحى من أجلنا. لو استمر سأكون سعيدا ولو رحل سأكون شاكرا له على كل ما فعله معنا". 

وأضاف "منحنا الكثير ويزيد من كفاءة هذا الفريق. لو استمر معنا سننضج أكثر لأننا نستطيع التطور". 

ورفض غريزمان (27 عاما) الذي حصد جائزة أفضل لاعب في النهائي الحديث عن رحيله أو بقائه مع أتلتيكو في نهاية الموسم. 

وقال للصحفيين "اعتقد أن الآن ليس الوقت المناسب للحديث عن مستقبلي. أريد الاستمتاع بأدائي والفوز ببطولة وأريد الاحتفال مع الجماهير. سيميوني علمني الكثير وجعلني لاعبا أفضل وأتمنى أن أواصل التطور كل عام وفي كل مباراة. أنا مدين لسيميوني وزملائي بالكثير".

المصدر : وكالات