أرسنال وأتلتيكو مدريد يطرقان باب المربع الذهبي

LONDON, ENGLAND - APRIL 05: Aaron Ramsey of Arsenal is congratulated on scoring the opening goal during the UEFA Europa League quarter final leg one match between Arsenal FC and CSKA Moskva at Emirates Stadium on April 5, 2018 in London, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)
أرسنال سحق تسيسكا موسكو 4-1 (غيتي)

اقترب أمس الخميس فريقا أرسنال وأتلتيكو مدريد من التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتغلب أرسنال 4-1 على ضيفه تسيسكا موسكو، في حين فاز أتلتيكو 2-صفر على ضيفه سبورتينغ لشبونة الخميس في ربع نهائي المسابقة القارية، كما حقق لاتسيو الإيطالي فوزا غير حاسم 4-2 على ضيفه سالزبورغ النمساوي، في حين فاز لايبزيغ بهدف نظيف على ضيفه مرسيليا ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب في فرنسا.

وفي ملعب "الإمارات" سجل أهداف "المدفعجية" الويلزي آرون رامسي (9 و28) بينهما هدف عالمي، والفرنسي ألكسندر لاكازيت (23 و35)، وسجل هدف ماء الوجه للضيف الروسي ألكسندر غولوفين (15).

undefined

وفي العاصمة الإسبانية مدريد لم يجد أتلتيكو أدنى صعوبة في التغلب على سبورتينغ لشبونة بثنائية حملت توقيع كوكي في الثانية الـ22 مسجلا أحد أسرع الأهداف في تاريخ البطولة، وأنطوان غريزمان (40).

وعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما حقق لاتسيو فوزا مثيرا 4-2 على سالزبورغ.

وسجل أهداف أصحاب الأرض سيناد لوليتش (8) وماركو بارولو (49) وفيليب أندرسون (74) وتشيرو إيموبيلي (76)، في حين سجل هدفي الفريق الضيف فالون بيريشا (30 من ركلة جزاء) وتاكيومي مينامينو (71).

undefined

وبهذه النتيجة حافظ الفريق النمساوي على أمله في العبور لنصف نهائي المسابقة القارية.

undefined

وفي ألمانيا انتزع لايبزيغ فوزا ثمينا من ضيفه مرسيليا بهدف نظيف سجله هدافه تيمو فيرنر (45).

المصدر : وكالات