أشرف حكيمي.. هرب من ظل مدريد فخطف الأضواء بدورتموند

GELSENKIRCHEN, GERMANY - DECEMBER 08: Achraf Hakimi of Dortmund during the Bundesliga match between FC Schalke 04 and Borussia Dortmund at Veltins-Arena on December 08, 2018 in Gelsenkirchen, Germany. (Photo by Lars Baron/Bongarts/Getty Images)

خالف المدافع المغربي أشرف حكيمي التوقعات وفرض نفسه خلال زمن قياسي ركيزة أساسية في بوروسيا دورتموند، وهو القادم من مقاعد احتياط ريال مدريد.

والتحق حكيمي بدورتموند الصيف الماضي قادما من مدريد بعقد إعارة يمتد عامين، وبات الآن أساسيا بخطط المدرب لوسيان فافر سواء كظهير أيمن أو أيسر.

وتتويجا لبدايته المتألقة مع دورتموند فاز حكيمي (20 عاما) للمرة الثانية على التوالي بجائزة "روكي" لأفضل ناشئ جديد بالدوري الألماني (بوندسليغا) متفوقا على الفرنسي جون فيليب ماتيتا لاعب ماينز، والبلجيكي دودي لوكيباكيو لاعب فورتونا دوسلدورف.

ويجمع حكيمي بين البنية القوية والرشاقة، بطول يبلغ 1.81 متر ووزن يقارب 69 كيلوغراما، مما يسمح له بتحقيق العديد من الأرقام المميزة من بينها التفوق في 80% من الالتحامات، وتسجيل 34.6 كيلومترا في الساعة كأقصى سرعة.

وخاض النجم المولود في إسبانيا 14 مباراة مع دورتموند سجل خلالها هدفا وحيدا.

ومع التألق اللافت لخريج أكاديمية ريال مدريد، يسعى هانز يوآخيم فاتسكه المدير التنفيذي لدورتموند إلى التعاقد مع حكيمي بشكل نهائي مثلما فعل مع الهداف الخطير باكو الكاسير القادم من برشلونة.

لكن يبدو أن الأمر لن يكون سهلا، فقبل قدومه إلى دورتموند بأشهر، قال حكيمي إنه يرى نفسه دائما بقميص الريال، وأعرب عن أمنيته بالبقاء لسنوات عديدة في "الملكي" رغم أنه كان ملازما في تلك الأثناء لمقاعد البدلاء.

ولم يعد ممكنا تخيل دفاع دورتموند بدون حكيمي، فبعد جلوسه بديلا في أول أربع مباريات بالدوري، أصبح حكيمي منذ الجولة الخامسة أساسيا في تشكيلة الفريق.

هذا التألق جلب الكثر من الإعجاب من المتخصصين، حيث قال أسطورة الكرة الألمانية لوتار ماتيوس عن النجم المغربي الشاب "إنه صاروخ حقيقي، قوي في ألعاب الهواء، وأنا ببساطة استمتع حقاً بمشاهدته".

المصدر : دويتشه فيله