زيدان متهم بالمحاباة ويثير غضب إدارة الريال

epa06122273 MLS forward Dom Dwyer of the USA (C) scores a goal between Real Madrid's goalkeeper Luca Zidane (R) and Dani Ceballos during the second half of the MLS All Star match at Soldier Field in Chicago, Illinois, USA, 02 August 2017. Real Madrid won the match in the penalty kicks. EPA/TANNEN MAURY
صحيفة سبورت قالت إن لوكا زيدان يحظى بحماية من والده وهو سبب عدم التعاقد مع كيبا (الأوروبية)

فاجأ مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان عشاق النادي الملكي بتصريحاته الأخيرة التي أكد فيها عدم حاجته للتعاقد مع حارس مرمى للفريق، رغم التقارير التي أكدت في وقت سابق أن نادي العاصمة الإسبانية يقترب من حسم صفقة حارس أتلتيك بلباو كيبا أريزيبالاغا.

وأثارت تصريحات زيدان استغراب الصحف الرياضية في إسبانيا لأنها جاءت بعد يوم من اجتماع عقده مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز والمدير العام جوزيه أنخيل سانشيز، وفيه تم إطلاع المدرب الفرنسي على مستجدات التعاقد مع الحارس الإسباني الشاب.

وبرر زيدان موقفه بأنه مقتنع بالتعداد الحالي لريال مدريد، وأكد أنه ليس بحاجة للاعبين جدد خلال مرحلة الانتقالات الشتوية الحالية لأن اللاعبين الحاليين قادرون على رفع التحدي وإعادة الفريق إلى السكة الصحيحة.

غير أن صحيفة سبورت الكتالونية تحدثت في تقرير لها عن سبب آخر وراء قرار زيدان بخصوص عدم التعاقد مع كيبا، وأكدت أن مدرب الريال يخشى أن يؤدي استقدام الحارس الإسباني إلى تهديد فرص ابنه لوكا في التنافس على حراسة النادي الملكي، علما بأن ابنه حاليا هو الحارس الثالث للنادي خلف كيلور نافاس وكيكو كاسيا.

وقالت الصحيفة إن لوكا (19 عاما) اشتهر بأخطائه العديدة مع الفريق الرديف للريال، بينما نجح كيبا (23 عاما) في الظفر بمكانة مع المنتخب الإسباني وأصبح الحارس الثاني خلف المتألق ديفد دي خيا.

وأشارت إلى أن مشجعين لريال مدريد يتهمون زيدان بمحاباة أبنائه، فبالإضافة إلى لوكا فشل الابن الآخر إنزو في فرض نفسه مع الفريق الأول للريال ولم ينجح حتى في الظفر بمكانة أساسية مع ألافيس الذي انتقل إليه مطلع الموسم الحالي، وهو ما دفعه إلى المغادرة نحو نادي لوزان السويسري خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وقالت الصحيفة إن الاختلاف بين بيريز وزيدان بشأن قضية الحارس كيبا سيزيد من غضب رئيس الريال غير الراضي عن الأداء الباهت للفريق خلال هذا الموسم، وتوقعت أن يكون لقاء باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا آخر فرصة لزيدان قبل أن يتخذ بيريز قرار إقالته.

المصدر : مواقع إلكترونية