ريبيري.. لاعب مسلم ملتزم

MUNICH, GERMANY - SEPTEMBER 13: Players attend the FC Bayern Muenchen Paulaner photo shoot in traditional Bavarian lederhosen on September 13, 2017 in Munich, Germany. (Photo by Alex Grimm/Getty Images For Paulaner)
جميع لاعبي البايرن يحملون كؤوس الجعة إلا ريبيري (رويترز)
من جديد يظهر النجم الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني التزامه بتعاليم الدين الإسلامي بعدما رفض حمل كأس "بيرة" في الصورة الرسمية للفريق البافاري للموسم الجديد 2017-2018.

وظهر جميع لاعبي البايرن في الصورة وهم يرتدون الزي التقليدي لمقاطعة بافاريا ويحملون المشروب الكحولي التي تصنعه المقاطعة، عدا ريبيري الذي يرفض دائمًا حمل أي خمور في الصور الرسمية للفريق.

هذا الحادثة ذكرت متابعي كرة القدم بحادثة مماثلة جرت في 2013، عندما غضب ريبيري من زميله بالفريق جيروم بواتينغ، بعدما سكب مشروبا كحوليا على رأسه في احتفالات فريقه بالتتويج ببطولة الدوري الألماني.

وذكرت صحيفة "بيليد" الألمانية أن بواتينغ احتفل وقتها بطريقة لم ترق لزميله بالفريق الفرنسي حين رفض احتساء "الخمر" باحتفالات الفريق. وفر ريبيري من زميله بالفريق، إلا أنه تمكن وآخرون من اللحاق به وسكبوا عليه "الخمر"، الأمر الذي أثار غضب اللاعب المسلم.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن "ريبيري" رفض إفساد فرحة لاعبي فريقه بالتتويج في الملعب، لكنه انفجر غضبا في وجهه، أثناء وجودهما في غرفة تبديل الملابس، مؤكدة أن مدافع المنتخب الألماني يعلم أن ريبيري مسلم.

المصدر : مواقع إلكترونية