كيف دافع ريبيري عن نفسه بعد رميه قميصه؟

فرانك ريبيري يرمي قميصه

دافع الفرنسي فرانك ريبيري عن نفسه، بعد أن رمى قميصه أمس الثلاثاء لتبديله في مباراة فريقه بايرن ميونيخ ضد أندرلخت البلجيكي في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، مما دفع إدارة النادي إلى انتقاده.

وكتب ريبيري الأربعاء -باللغة الألمانية على صفحته في موقع فيسبوك– أن "رميي قميصي المبلل ليس له علاقة بقلة الاحترام أو بكل ما يلومني عليه بعض الناس الذين يعتقدون أو يدعون أنهم يعرفونني. أحترم النادي وجماهيره الذي أحبه".

وأضاف "لقد قدمت منذ عشر سنوات كل ما لدي من أجل هذا الفريق، وما دمت على أرض الملعب سأدافع عن ألوان بايرن بكل شغف، لأنني أعشق كرة القدم وأحب الجماهير، وأريد إسعاد مشجعينا في كل أقطار العالم".

وكان المدرب الإيطالي كارلو أنشلوتي استبدل ريبيري في الدقيقة 77 من المباراة التي انتهت بفوز الفريق البافاري بثلاثية نظيفة، مما أغضب المهاجم البالغ من العمر 34 سنة الذي رمى قميصه.

ولم يعجب هذا الأمر المدير الرياضي في بايرن ميونيخ البوسني حسن صالحميدزيتش الذي قال "مثل هذه الأمور لا يجب أن تحصل".

بدوره صرح أنشلوتي في هذا الصدد قائلا "لم أفهم ردة فعله. عشر دقائق فقط كانت متبقية من زمن اللقاء وكان قد تلقى بطاقة صفراء.. إن التبديل ليست له علاقة بأدائه".

كذلك، انتقده أسطورة نادي بايرن ميونيخ وقائد المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم 1990 لوثار ماتيوس -الذي يعمل حاليا محللا رياضيا- وقال "ريبيري عاطفي، لكنك لا تستطيع رمي قميص بايرن بهذه الطريقة على دكة البدلاء".

لكن في المقابل، دافع عنه زميله الدولي جيروم بواتينغ وقال "هل يفترض به أن يضحك ويكون سعيدا؟ خاض مباراة جيدة وتم استبداله.. أتفهم تماما ردة فعله".

المصدر : وكالات