أرسنال يسقط اليونايتد بثنائية ويمنح هدية لليفربول

Britain Soccer Football - Arsenal v Manchester United - Premier League - Emirates Stadium - 7/5/17 Arsenal's Danny Welbeck celebrates scoring their second goal with Alexis Sanchez Reuters / Stefan Wermuth Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

وجه أرسنال ضربة قوية لحظوظ ضيفه مانشستر يونايتد في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بعدما تغلب عليه بثنائية نظيفة في قمة مباريات المرحلة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليغ) اليوم الأحد.     

ويأتي هذا الفوز ليمنح قبلة الحياة لليفربول في الصعود إلى المسابقة القارية، بعدما سقط الفريق الأحمر في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ساوثهامبتون في وقت سابق اليوم ضمن المرحلة ذاتها.     

وارتفع رصيد أرسنال الذي أبقى على آماله الضئيلة في الصعود إلى دوري الأبطال أيضا، إلى 63 نقطة في المركز السادس، بفارق ست نقاط خلف مانشستر سيتي الرابع، الذي يخوض صاحبه الدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، علما بأن الفريق اللندني لعب مباراة أقل من السيتي، حيث خاض 34 مباراة.       

في المقابل، تجمد رصيد المان يونايتد الذي تكبد خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم، عند 65 نقطة في المركز الخامس، وما زال يمتلك مباراة مؤجلة حيث لعب 35 مباراة.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح غرانيت تشاكا التسجيل لأرسنال في الدقيقة 54، بينما أضاف داني ويلبك الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق.     

ويعد هذا هو الانتصار الأول الذي يحققه مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر على مدرب اليونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو في المسابقة.

وعاد ليفربول إلى نزيف النقاط، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه ساوثهامبتون.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 70 نقطة في المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى مرحلة المجموعات من المسابقة القارية في الموسم المقبل، بينما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 42 نقطة في المركز العاشر، وما زالت لديه مباراتان مؤجلتان.

المصدر : وكالات