هؤلاء اللاعبون على قائمة مشتريات غوارديولا

Britain Football Soccer - Middlesbrough v Manchester City - Premier League - The Riverside Stadium - 30/4/17 Manchester City manager Pep Guardiola Action Images via Reuters / Lee Smith Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
بعد خروج فريق مانشستر سيتي خالي الوفاض هذا الموسم، تسعى إدارة النادي الإنجليزي إلى تلبية رغبات المدرب الإسباني بيب غوارديولا الراغب في تعزيز صفوف فريقه بلاعبين جدد. فمن هم اللاعبون الذين يدخلون ضمن اهتمامات غوارديولا؟ 

فقد أعلنت تقارير صحفية إنجليزية أن مانشستر سيتي يسعى إلى تعزيز صفوفه بثمانية إلى تسعة لاعبين جدد خلال الموسم القادم. 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن مالك نادي مانشستر سيتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قد أعطى الضوء الأخضر لصرف 180 مليون يورو لهذا الغرض.

وذكرت الصحيفة نفسها أن المدير الفني للفريق الإنجليزي بيب غوارديولا، الذي فشل هذا الموسم لأول مرة منذ بدء مسيرته التدريبية في الفوز بأحد الألقاب، يحظى بدعم مالك النادي. 

‪خوسي غايا‬ (يمين)(غيتي) 
‪خوسي غايا‬ (يمين)(غيتي) 

تعزيز خط الدفاع
ويسعى الإسباني بيب غوارديولا إلى تعزيز خط دفاع فريقه بمدافع فريق توتنهام الإنجليزي كايل والكر ومدافع فريق فالنسيا اللاعب خوسي غايا. ومن الممكن أن تبلغ تكلف صفقة هذين اللاعبين نحو 48 مليون يورو.

كما يضع غوارديولا نصب عينيه لاعب فريق أرسنال الإنجليزي فيكتور بيليرين إذا تعذر إتمام صفقة والكر وغايا.

وستنتهي خلال هذا الموسم عقود ستة لاعبين لمانشستر سيتي من بينهم يايا توري وبابلو زاباليتا وباكاري سانيا الذي لم يتم التوصل معه إلى أي اتفاق لتمديد عقده مع النادي الإنجليزي، على عكس زميله الإسباني خيسوس نافاس الذي يتفاوض حاليا مع إدارة مانشستر سيتي لتمديد عقده مع النادي بتوصية من المدرب غوارديولا. 

‪كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي محل اهتمام غوارديولا‬ (رويترز)
‪كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي محل اهتمام غوارديولا‬ (رويترز)

حارس مرمى جديد
ويسعى المدرب السابق لفريق بايرن ميونيخ أيضا إلى التعاقد مع حارس مرمى قوي بعد تراجع أداء الحارس كلاوديو برافو.

وبحسب تقارير صحفية إنجليزية، فإن نادي مانشستر سيتي دخل في منافسة قوية مع مانشستر يونايتد للظفر بعقد مع حارس مرمى ليستر سيتي اللاعب كاسبر شمايخل الذي يتألق بشكل لافت مع بطل الدوري الإنجليزي هذا الموسم. 

‪كينغسلي كومان يشكل أحد الخيارات التي يفضلها غوارديولا‬ (غيتي)
‪كينغسلي كومان يشكل أحد الخيارات التي يفضلها غوارديولا‬ (غيتي)

أما فيما يخص الأجنحة، فإن الفرنسي كينغسلي كومان لاعب فريق البايرن يشكل أحد الخيارات التي يفضلها غوارديولا. 

ورغم شراء النادي البافاري لعقد كومان من فريق يوفينتوس الإيطالي هذا الموسم بشكل نهائي، فإن استعداد النادي الإنجليزي لدفع 60 مليون يورو للاستفادة من خدمات الجناح الفرنسي قد يدفع بطل الدوري الألماني إلى التخلي عن مهاجمه، حسبما أعلنت صحيفة تايمز الإنجليزية.

المصدر : دويتشه فيله