سان جيرمان يواصل مطاردة موناكو

Football Soccer - FC Metz v Paris St Germain - French Ligue 1 - Saint-Symphorien Stadium, Metz, France - 18/04/2017 - Paris St Germain's players celebrate first goal against FC Metz. REUTERS/Vincent Kessler

أبقى لاعب الوسط الدولي بليز ماتويدي على آمال فريقه باريس سان جيرمان في الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الأربعة الأخيرة بتسجيله هدف الفوز الصعب على مضيفه متز 3-2 الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ31 . 

وكان الفريق الباريسي في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول لكل من الدولي الأورغوياني إدينسون كافاني (33) وماتويدي (36)، بيد أن أصحاب الأرض انتفضوا في الشوط الثاني وردوا بهدفين عبر البديلين يان جوفر (78) والمالي شيخ دياباتيه (88)، قبل أن يخطف ماتويدي هدف الفوز في الدقيقة الثالثة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي.

وهذا هو الفوز السابع على التوالي والرابع والعشرون هذا الموسم لسان جرمان الذي رفع رصيده إلى 77 نقطة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة خلف موناكو، الذي يملك مباراة مؤجلة أمام ضيفه سانت إتيان من المرحلة ذاتها لم يتم بعد تحديد موعدها بسبب التزام فريق الإمارة بمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يخوض إياب ربع النهائي الأربعاء أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (3-2 ذهابا). 

وتنتظر سان جرمان مباراة سهلة السبت أمام ضيفه مونبلييه قبل أن يحل ضيفا على نيس يوم 30 أبريل/نيسان الجاري، وبعدها يستضيف باستيا يوم 6 مايو/أيار المقبل، ثم يحل ضيفا على سانت إتيان في 13 من الشهر نفسه، ويختم الموسم على أرضه أمام كاين في الـ20 من الشهر ذاته.

ترتيب فرق الصدارة
1- موناكو 77 نقطة من 32 مباراة

2- باريس سان جيرمان 77 من 33

3- نيس 70 من 32

4- ليون 54 من 32

5- بوردو 49  من 32

المصدر : وكالات