تأجيل بيع ميلان للصينيين

Football Soccer - AC Milan v Juventus - San Siro stadium, Milan Italy- 22/10/16 - AC Milan's players celebrate after winning the match. REUTERS/Alessandro Garofalo
برلوسكوني وافق في أغسطس/آب 2016 على بيع النادي الذي يرأسه منذ ثلاثة عقود مقابل 740 مليون يورو (رويترز)

أعلن أدريانو غالياني نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم رسميا تأجيل بيع النادي اللومباردي إلى مستثمرين صينيين، بعد أن كان مقررا الجمعة، وذلك إلى أجل غير محدد.

وصرح غالياني بأن "المفاوضات مع مجموعة "سينو-يوروب سبورتس" الصينية لم تنته بعد، والبيع لن يتم اليوم كما كان مقررا في الأصل".

وجاء تصريح غالياني في أعقاب اجتماع للجمعية العامة للمساهمين التي تم استدعاؤها لتكون شاهدا على الصفقة بين مجموعة "فين إينفست" القابضة التابعة لرئيس النادي ورئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني ومجموعة "سينو-يوروب سبورتس".

وأشار غالياني إلى أن مجموعة "فين إينفست" تفكر "في إمكانية إيجاد اتفاق بخصوص تنازل سريع عن مساهمتها في النادي".

وأجمعت الصحف الإيطالية على أن المستثمرين الصينيين طلبوا تأجيل التوقيع مع إمكانية تسديد دفعة جديدة بقيمة مئة مليون يورو بسبب انسحاب أحد المستثمرين الصينيين لأنه لم يستطع الحصول على تصريح بإخراج ثمانين إلى مئة مليون يورو من الصين.

وسدد الطرف الصيني حتى الآن مئتي مليون يورو في دفعات سابقة، وهو يواجه صعوبات مالية بعد انسحاب أحد المستثمرين.

وكان القطب الإعلامي سيلفيو برلوسكوني وافق في أغسطس/آب 2016 على بيع النادي الذي يرأسه منذ ثلاثة عقود مقابل 740 مليون يورو، إلا أن موعد إنجاز الصفقة التي تتم على مراحل، أرجئ مرات عدة.

المصدر : الفرنسية