موناكو يواصل مغامرته بدوري الأبطال

MONACO - MARCH 15: Kylian Mbappe of AS Monaco (29) celebrates as he scores their first goal with team mates during the UEFA Champions League Round of 16 second leg match between AS Monaco and Manchester City FC at Stade Louis II on March 15, 2017 in Monaco, Monaco. (Photo by Michael Steele/Getty Images)
موناكو نجح في قلب تأخره في مباراة الذهاب إلى فوز مستحق إيابا (غيتي)

واصل موناكو الفرنسي مغامرته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وصعد للدور ربع النهائي عقب فوزه الثمين والمستحق 3-1 على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين على ملعب الاتحاد معقل سيتي الشهر الماضي قد انتهت بفوز الفريق الإنجليزي 5-3، ليتعادل الفريقان 6-6 في مجموع لقائي الذهاب والعودة، ويظفر موناكو ببطاقة الصعود لدور الثمانية لتفوقه بفارق الأهداف المسجلة في ملعب المنافس.

واستغل موناكو -الذي غاب عنه نجمه الكولومبي رادميل فالكاو بسبب الإصابة- الظهور الباهت لمانشستر سيتي في الشوط الأول، ليسجل كيليان مبابي وفابينيو الهدفين الأول والثاني لأصحاب الأرض في الدقيقتين الثامنة و29.

واستعاد مانشستر سيتي بعضا من اتزانه المفقود في الشوط الثاني، وأحرز نجمه الألماني الشاب ليروي ساني هدفا في الدقيقة 71.

ولكن الفريق السماوي لم يهنأ كثيرا بهدف اللاعب الألماني الشاب الذي كان كفيلا بتأهله للدور المقبل، بعدما أضاف تيموي باكايوكو الهدف الثالث لموناكو في الدقيقة 77.

وانضم موناكو إلى قائمة الثمانية الكبار في البطولة للمرة الثانية خلال النسخ الثلاث الأخيرة لدوري الأبطال، ليعيد البسمة مرة أخرى للجماهير الفرنسية التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب الخروج الموجع لباريس سان جيرمان أمام برشلونة الإسباني الأسبوع الماضي.

وتقام قرعة الدور ربع النهائي الجمعة على أن تلعب مباريات الذهاب في الثاني والثالث من مايو/أيار والإياب في التاسع والعاشر منه.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يخفق فيها الإسباني بيب غوارديولا في اجتياز الدور ثمن النهائي، بعدما سبق له أن تخطى هذا الدور في سبع مناسبات خلال تدريبه فريقي برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

المصدر : وكالات