لا جديد في مقدمة الدوري الفرنسي

Football Soccer - Montpellier v Monaco - French Ligue 1 - Mosson stadium, Montpellier, France - 7/2/2017 - Monaco's Kamil Glik reacts after scoring. REUTERS/Jean-Paul Pelissier
موناكو متمسك بصدارة الدوري الفرنسي (رويترز)

احتفظ موناكو الباحث عن لقبه الأول منذ العام 2000 بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه الثلاثاء على أرض مونبلييه 2-1. وبقي باريس سان جيرمان حامل اللقب على بعد ثلاث نقاط منه بفوزه على ضيفه ليل 2-1 في الدقيقة الأخيرة.

ورفع موناكو رصيده إلى 55 نقطة مقابل 52 لسان جيرمان حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، و49 لنيس الذي يستقبل سانت إتيان الأربعاء.

في المباراة الأولى، افتتح موناكو التسجيل برأسية قوية من قلب دفاعه البولندي كميل غليك في الدقيقة 16، قبل أن يعزز الفارق بتسديدة من المهاجم اليافع كيليان مبابيه (18 عاما) في الدقيقة 21.

وقلص مونبلييه الفارق مطلع الشوط الثاني عن طريق البرازيلي المخضرم هيلتون (39 عاما) من كرة رأسية في الدقيقة 47.

وأكمل موناكو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي جيمرسون في الدقيقة 88.

وفي المباراة الثانية وأمام 45 ألف متفرج بملعب حديقة الأمراء، أنقذ البرازيلي لوكاس مورا سان جيرمان من فخ التعادل بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وافتتح الأورغوياني إدينسون كافاني التسجيل لفريق العاصمة متابعا ضربة حرة من الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة 70، قبل أن يعادل نيكولا دوبروفيل لفريق ليل بعد خطأ من الحارس فنسان أريولا في الدقيقة 86.

بدوره حقق بوردو السادس فوزا ساحقا على ضيفه كاين الخامس عشر برباعية نظيفة.

المصدر : وكالات