هل أضر بايرن ميونيخ بالبوندسليغا؟

Captain Philipp Lahm celebrates with his team and the championship trophy at the German Bundesliga soccer match between FC Bayern Munich and Hanover 96 at Allianz Arena in Munich, Germany, 14 May 2016. (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION: Due to the accreditation guidlines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)
لاعبو بايرن يحتفلون بلقب الدوري الموسم الماضي (الأوروبية)

رغم أن 14 جولة تفصلنا عن نهاية الدوري الألماني لهذا الموسم، فإن بايرن ميونيخ يبدو في أفضل طريق لتحقيق خامس لقب للدوري على التوالي، وهو ما أثار تساؤلات إن كان البايرن قضى على جميع منافسيه وألغى المنافسة في البوندسليغا.

"إسدال الستار على البوندسليغا"، كان العنوان الذي تصدر اليوم الأحد صحيفة "سودوتش زيتونغ" تعليقا على الدوري بعد مباريات الجولة العشرين التي شهدت تقدم النادي البافاري في الصدارة وتوسيعه الفارق عن أقرب ملاحقيه لايبزيغ إلى سبع نقاط و15 نقطة بعيدا عن منافسه الأول بوروسيا دورتموند.

وذكرت الصحيفة أن بايرن ميونيخ يمكنه بدء الاحتفال بإحراز لقب جديد وتعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب الدوري المتتالية، وتوقعت ألا يشهد الدوري مشهدا آخر في ما تبقى من مباريات.

وقالت الصحيفة إن ألمانيا تعودت، ومنذ موسم 2012/2013، على معرفة الفائز بلقب الدوري منذ فبراير/شباط، على الرغم من أن الجميع ينتظر حتى الربيع للتأكد حسابيا من حسم اللقب.

واستغربت الصحيفة تواصل هيمنة النادي البافاري، رغم أنه يؤدي واحدا من أسوأ مواسمه، وذلك في ظل قيادة مدربه الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي لم ينجح بعد في فرض بصمته على النادي الذي تسلم قيادته مطلع الموسم الحالي خلفا للإسباني بيب غوارديولا.

ومع تواصل هيمنة البايرن تزايدت المخاوف من انعكاس سلبي على النادي الذي لن يجد من ينافسه في هذه المسابقة التي تسعى لتدارك تأخرها في ما يتعلق بالتسويق الخارجي مقارنة بإنجلترا  وإسبانيا.

فلقب محسوم في منتصف الموسم سنويا لرابع أغنى ناد في العالم لن يكون عنصر جذب لاهتمام متعاملي الأسواق الخارجية بالدوري الألماني.

غير أن رئيس رابطة كرة القدم الألمانية كريستيان شيفرت قلل من هذه المخاوف، وقال إن هيمنة البايرن ستكون مشكلة إن استمرت عشر أو 15 سنة متواصلة، وأكد في تصريحات سابقة أن الفارق بين البايرن ومنافسيه لا يزال قابلا للتقليص.

المصدر : الفرنسية