سان جيرمان يسعى لتجاوز خيباته من بوابة كان

Paris Saint Germain midfielder Lucas (C) celebrates scorng a goal on a penalty kick during the French League 1 soccer match Paris Saint German vs AS Saint Etienne at the Parc des Princes Stadium in Paris, France, 09 September 2016.
سان جيرمان يحتل المركز السابع برصيد سبع نقاط (الأوروبية)

يواجه الإسباني أوناي إيمري المدرب الجديد لباريس سان جيرمان ضغوطا مبكرة تجعله بحاجة إلى تحقيق الفوز على مضيفه كان بافتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لتخفيف حدة الانتقادات التي يتعرض لها.

وواصل سان جيرمان حامل اللقب نزف النقاط بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي بالمرحلة السابقة أمام ضيفه سانت إتيان 1-1.

وكان في طريقه لتجاوز كبوته أمام موناكو 1-3 بالمرحلة الثالثة عندما تقدم بهدف البرازيلي لوكاس من ركلة جزاء، بيد أن سانت إتيان انتزع التعادل بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعجز الفريق الثلاثاء أيضا عن تحقيق الفوز على الساحة الأوروبية بتعادله مع ضيفه أرسنال الإنجليزي 1-1 عندما كان الأفضل فنيا.

ويحتل حامل اللقب في آخر أربعة مواسم المركز السابع بسبع نقاط، بينما يعيش موناكو أفضل أيامه ويتصدر الترتيب بعشر نقاط بالتساوي مع نيس.

وفي حال تعثره على أرض كان، سيواجه مدرب إشبيلية السابق ورطة كبيرة، بعد فترة قصيرة من قدومه بديلا للمدرب السابق لوران بلان.

إيمري يتعرض لانتقادات كبيرة بسبب النتائج المتواضعة لسان جيرمان حتى الآن 
إيمري يتعرض لانتقادات كبيرة بسبب النتائج المتواضعة لسان جيرمان حتى الآن 

تغييرات متوقعة
ويتوقع أن يجري إيمري بعض التغييرات، ويدفع بلاعب الوسط الأرجنتيني خافيير باستوري إلى جانب لوكاس والإسباني خيسي رودريغيز مهاجم ريال مدريد السابق.

وكان لافتا إبعاد إيمري لاعب وسطه الجديد حاتم بن عرفة عن التشكيلتين الأساسية والبديلة في مباراة أرسنال، إذ أصر إيمري على أنه يختار دوما "اللاعبين الأفضل" لحمل ألوان الفريق.

ويحوم الشك حول مشاركة الظهير الدولي ليفين كورزازا بعد تعرضه لإصابة في فخذه.

ويأمل إديسون كافاني أن يكون جاهزا لحمل المشعل بعد رحيل نجم الفريق الأول السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد، وقد حصل على ثقة رئيس النادي القطري ناصر الخليفي.

موناكو يتقاسم صدارة الدوري الفرنسي مع نيس 
موناكو يتقاسم صدارة الدوري الفرنسي مع نيس 

موناكو
وتتركز الأنظار إلى موناكو المتصدر الذي يستقبل رين السادس في مباراة قوية على ملعب "لويس الثاني".

وحقق فريق الإمارة بداية رائعة بتعادله الصعب مع ضيفه غانغان 2-2 ثم فوزه ثلاث مرات متتالية على مضيفه نانت 1-صفر، ثم سان جرمان 3-1 وأخيرا مضيفه ليل 4-1.

ويخوض موناكو مواجهته منتشيا من فوزه اللافت على أرض توتنهام 2-1 في ملعب "ويمبلي" أمام جمهور قياسي، وذلك في باكورة مبارياته ضمن دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ومن مفاجآت بداية الموسم أيضا نيس الذي يحل على مونبلييه الـ13.

وأجرى الفريق الجنوبي عدة تغيرات في صفوفه، أبرزها قدوم المهاجم الإيطالي المشاغب ماريو بالتويلي صاحب هدفين من أصل ثلاثة خلال فوزه الأخير على ضيفه مرسيليا 3-2.

وافتتح نيس مشواره بفوزين ضيقين على رين وأنجيه 1-صفر، قبل تعادله مع ليل 1-1.

أما ميتز الثالث الذي حقق ثلاثة انتصارات فيحل على ديغون السبت، بينما يستقبل بوردو الذي يتساوى معه بعدد النقاط أنجيه الـ17 في اليوم عينه.

المصدر : الفرنسية