خيخون بالمركز الثالث ومعاناة فالنسيا تتواصل

Sporting Gijon players Nacho Cases (L) and Duje Cop (C) celebrate a goal during the Spanish Primera Division soccer match between Sporting Gijon and CD Leganes at El Molinon stadium in Gijon, northern Spain, 11 September 2016.
سبورتينغ خيخون رفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث (الأوروبية)
واصل فريق سبورتينغ خيخون مغامرته المثيرة في الموسم الحالي من الدوري الإسباني لكرة القدم وتغلب على ضيفه ليغانيس 2-1 الأحد في المرحلة الثالثة من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز ريال بيتيس 3-2 على مضيفه فالنسيا.

وحقق خيخون فوزه الثاني هذا الموسم مقابل تعادل وحيد ليرفع رصيده إلى سبع نقاط ويقتسم وصافة جدول الترتيب مع إشبيلية.

في المقابل، توقف رصيد ليغانيس الصاعد حديثا لدوري الأضواء عند أربع نقاط في المركز العاشر بعد تعرضه للهزيمة الأولى.

وتقدم إيغناسيو كاسيس مورا بهدف لخيخون في الدقيقة الـ17، ثم أضاف المهاجم الكرواتي دوجي كوب الهدف الثاني في الدقيقة الـ43 قبل أن يحرز دييغو ريكو الهدف الوحيد لليغانيس في الدقيقة الـ58.

‪‬ ريال بيتيس رفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الـ12(الأوروبية)
‪‬ ريال بيتيس رفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الـ12(الأوروبية)

تعثر فالنسيا
وعلى ملعب ميستايا معقل فالنسيا واصل الفريق الأندلسي بدايته المهتزة عقب تلقيه هزيمته الثالثة على التوالي في إثر خسارته 2-3 أمام ضيفه ريال بيتيس.

وافتتح روبن كاسترو التسجيل لبيتيس في الدقيقة الـ38 قبل أن تتضاعف معاناة فالنسيا عقب حصول لاعبه إنزو بيريز على البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ51  لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل بيتيس النقص العددي في صفوف منافسه ليضيف خواكين الهدف الثاني في الدقيقة الـ54.

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الأخيرة بعدما سجل رودريغو وإيزيكويل جاراي هدفين لفالنسيا في الدقيقتين الـ75 والـ78.

وبينما تهيأ الجميع لانتهاء المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما أعاد كاسترو التقدم مجددا لبيتيس بعدما سجل الهدف الثالث لفريقه وهدفه الشخصي الثاني في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وارتفع رصيد بيتيس إلى أربع نقاط في المركز الـ12 مؤقتا، في حين ظل فالنسيا بلا نقاط في المركز قبل الأخير.  

إيبار سادسا
وحقق إيبار فوزه الثاني على التوالي وجاء قاتلا على حساب مضيفه غرناطة بهدفين لبدرو ليون (43) وسيرجي إينريتش (90) مقابل هدف للأوكراني أرتين كرافتس (76) وذلك رغم اضطراره لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ32 بعد طرد الحارس إسيير رييسغو.

ورفع إيبار رصيده إلى ست نقاط، فيما تجمد رصيد غرناطة عند نقطة حصل عليها من تعادله في المرحلة الافتتاحية مع فياريال (1-1).

وعلى ملعب رياثور اقتنص أتلتيك بلباو انتصاره الأول في البطولة هذا الموسم على إثر فوزه 1-صفر على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا.       

وتقمص راؤول غارسيا دور البطل في المباراة بتسجيله هدف بلباو الوحيد في الدقيقة الـ41.      

وحصد بلباو أول ثلاث نقاط له في البطولة هذا الموسم ليحتل المركز الـ14، فيما توقف رصيد ديبورتيفو الذي تلقى خسارته الأولى هذا الموسم عند أربع نقاط ليتقاسم المركز العاشر مع ليغانيس.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 9 نقاط من 3 مباريات

2- إشبيلية 7 من 3

3- سبورتينغ خيخون 7 من 3

4- لاس بالماس 6 من 3

5- برشلونة 6 من 3

6- إيبار 6 من 3

المصدر : وكالات