الميركاتو الصيفي.. ريال "كسول" وبرشلونة "نشيط"

Football Soccer - Spanish Liga Santander - Athletic Bilbao v Barcelona - San Mames, Bilbao, Spain 28/08/16. Barcelona players observe silence before match. REUTERS/Vincent West
برشلونة أنفق 136 مليون دولار لضم ستة لاعبين من أجل تجديد شباب الفريق وتدعيم صفوفه (رويترز)

بينما بدا ريال مديد -على غير المعتاد- كسولا في فترة الانتقالات هذا الصيف (ميركاتو)، كان برشلونة وفالنسيا الأكثر نشاطا من بين جميع الأندية الإسبانية في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف.

واعتاد الريال على أن يكون الأكثر إنفاقا في سوق الانتقالات الصيفية من بين جميع الأندية الإسبانية حيث دأب على ضم نجم أو اثنين من النجوم العمالقة (غالاكتيكوس) لتدعيم صفوفه.

ولكن الريال فاجأ الجميع بحالة الهدوء الواضحة على نشاطه في سوق الانتقالات هذا الصيف حيث اكتفى باستعادة لاعبيه السابقين ألفارو موراتا وماركو أسينسيو.

ولدى سؤاله عن أسباب هذا "الهدوء" في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف، قال رئيس النادي فلورنتينو بيريز "لدينا بالفعل أفضل فريق في العالم.. لماذا نحتاج للإضافة إليه؟".

بيريز: لدينا أفضل فريق في العالم.. لماذا نحتاج للإضافة إليه؟ (الأوروبية)
بيريز: لدينا أفضل فريق في العالم.. لماذا نحتاج للإضافة إليه؟ (الأوروبية)

ومنذ 1998، شهد هذا الصيف أقل حجم للإنفاق من قبل الريال في سوق الانتقالات الصيفية.

في المقابل، كان منافسه التقليدي العنيد برشلونة هو الأكثر إنفاقا في سوق الانتقالات حيث أنفق 122 مليون يورو (136 مليون دولار) لضم ستة لاعبين من أجل تجديد شباب الفريق وتدعيم صفوفه بعد المشاكل التي ظهرت بالفريق ربيع هذا العام.

ورغم الأزمة المالية التي يعانيها الفريق الأندلسي، فقد كان الأكثر نشاطا من برشلونة في سوق الانتقالات حيث باع 18 لاعبا ليكون الأكثر تفريطا في لاعبيه خلال هذا الصيف من بين جميع الأندية في بطولات الدوري المحلية الكبيرة بأوروبا.

كما دخل النادي في سباق مع الزمن حتى منتصف الليلة الماضية لإعادة بناء خط الدفاع بعدما فرط في وقت سابق في كل من شكودران مصطفى وروبن فيزو ولوكاس أوربان ودانيلو. ونجح فالنسيا في ضم إيزكويل غاراي وإلياكويم مانغالا في الساعات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات مساء أمس الأربعاء.

فالنسيا باع 18 لاعبا من الفريق (الأوروبية)
فالنسيا باع 18 لاعبا من الفريق (الأوروبية)

ومع الصفقات التي أبرمت أمس، بلغ إجمالي حجم إنفاق الأندية الإسبانية في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف 492 مليون يورو (548.55 مليون دولار)، وهو أقل كثيرا من الرقم القياسي الذي حققته الأندية الإنجليزية هذا الصيف والذي يبلغ 1.4 مليار يورو (1.56 مليار دولار).

وشهدت صفقات أمس، إعارة نادي إسبانيول لحارس مرماه باو لوبيز إلى توتنهام الإنجليزي وتعويضه بالحارس المخضرم دييغو لوبيز من نادي ميلان.

كما أقنع إسبانيول المهاجم ألفارو فاسكيز بالانضمام إليه قادما من خيتافي بدلا من الانتقال لديبورتيفو لاكورونا.

المصدر : وكالات